رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجار الله: حرس قطر القديم يعرقل اتفاق الخليج

الجار الله: حرس قطر القديم يعرقل اتفاق الخليج

سوشيال ميديا

أحمد الجار الله

الجار الله: حرس قطر القديم يعرقل اتفاق الخليج

جهاد الأنصاري 21 أغسطس 2014 18:09

أكد أحمد الجار الله رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، أن دول مجلس التعاون الخليجي بصدد اتخاذ إجراءات ضد دولة قطر، نتيجة ما اعتبره عدم التزام من جانبها بالاتفاق الخليجي.

وقال الجار الله على حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "قطر لم تلتزم بالاتفاق الخليجي، يبدو أن فيها حرسا قديما ما زال قويا،  آخر الشهر إجراءات خليجية ستتم إلا اذا قطر تقدمت بمبررات مقبولة".

 

وأضاف الجار الله: "تفاءل أهل الخليج بلقاء الأمير تميم وخادم الحرمين، وبالاجتماع الوزاري الأخير لكن هذا التفاؤل تبخر الله يستر".

 

وبحسب الوكالة الألمانية، كان وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي وقعوا، في جدة، الأربعاء الماضي، اتفاقًا بشأن الخطوات التي تكفل تسهيل مهام اللجنة المعنية بتنفيذ اتفاق الرياض، للانتهاء من جميع المسائل التي نص عليها الاتفاق، في مدة لا تتعدى أسبوعًا، وهي المرة الأولى التي يجري فيها الالتزام بخطة زمنية لتنفيذ الاتفاق بعد عدة اجتماعات عقدت لبحث تنفيذ الاتفاق.

 

يذكر أن وساطة كويتية من التوصل له بين قطر والإمارات والبحرين والسعودية، بعد قيام الدول الثلاث بسحب سفرائها من الدوحة، ويقضي الاتفاق بالالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد، سواء عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي ودعم الإعلام المعادي.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان