رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تناقض أغنية "شعبولا" عن الكهرباء يثير سخرية فيس بوك

تناقض أغنية شعبولا عن الكهرباء يثير سخرية فيس بوك

سوشيال ميديا

شعبان عبدالرحيم

تناقض أغنية "شعبولا" عن الكهرباء يثير سخرية فيس بوك

جهاد الأنصاري 21 أغسطس 2014 17:39

أثارت أغنية الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم "النور عمال بيقطع" غضب وسخرية المعلقين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هاجموا ما وصفوه بـ"تناقض" الأغنية بعد شكواها من انقطاع الكهرباء، ثم مطالبتها بتحمل الوضع لأجل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونشرت صفحة Asa7be Sarcasm Society مقطع فيديو ممنتج للسخرية من هذا التناقض، حيث ظهر في أول الأغنية "شعبان"، وهو يهاجم الانقطاع المتكرر للكهرباء ثم يتعرض لتعذيب يجعله يبرر قطع الكهرباء، بحسب الفيديو.

 

وحاز التعليق الساخر للمعلق "أحمد شعبان" على أعلى تفضيل وتفاعل، حيث قال لمن يكرر شكواه من انقطاع الكهرباء: "اشحن من نور عنين السيسى".

وأضاف "عبد الرحمن مصطفى": "روحت اشتري بطاريه للتليفون ثم قال لي البائع ضعها على شاحن الكهرباء لمدة 3 ساعات متصلة فنظرت للبائع وضحكت وضحك البائع وضحك الناس وعمت السعادة وانقطعت الكهرباء".

وأضاف "مصطفى أحمد" :"لما كان النور يقطع يلعنو مرسى وسنينو ولما كان البنزين بيشح مرسى كان يتسب دبنة قال يعنى قبل مرسى كان فطار الشعب فينو شعب لو شاف البيادة يتخرس اتخن تخينو".

وقالت "نور شمس": "بيقول النور بيقطع و عمال يقول هيييييييييهجايبينك تخفف الاحمال عن العبيد يا شعبولا ولا ايهيخربيت اللحن اللى بقاله 20 سنة متغيرش ده  ".

 

وشكك "حسين منعم" في المزاعم التي تتهم الإخوان المسلمين بقطع الكهرباء، قائلاً: "كيف يتم تفجير أبراج الكهرباء كما يقولون ثم بعد ساعتان يتم توصيل الكهرباء وتستمر لمدة ساعة أو ساعتان ثم بعد هذا يتم قطع الكهرباء تاني"، يجب بعد سماع أي كلام في الإعلام يتم التفكير فيه هل هذا الكلام يعقل أم لا".

 

وأضاف منعم: "وزارة الكهرباء ورؤساء هيئة الكهرباء يؤكدون على وجود عجز بين الإنتاج والاستهلاك يصل في بعض الأيام إلى 6000 ميجا، فمن الطبيعي أن يتم قطع الكهرباء في بعض الأوقات لزيادة الاستهلاك عن الإنتاج، ولكن حكومة الانقلاب لأنها لا يوجد لديها حلول لهذه المشكلة ولكي يدارون على فشلهم يختلقون أي سبب يكون بعيدًا عنهم ويأتون بشماعة يضعون عليها فشلهم وهي ليس لها أصل على أرض الواقع".

 

وقال "علاء أبو جنة": "واحد زى شعبولا ومن على شاكلته ممكن يجيب مولد كهربا يعنى مش فارقة معاه فى حاجة، إنما الغلبان هو اللى شايل الليلة كلها، عملنا إيه السيسى علشان نشيل عملته السوده اللى عملها هو والانقلابيين كلهم، احنا مالنا ذنبنا إيه".

 

يذكر أن محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء قال إن مشكلة انقطاع التيار ستقل تدريجياً مع نهاية شهر أغسطس، وأضاف اليمانى عبر لقائه ببرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد" أن هناك 300 عمل تخريبي من قبل العناصر الإرهابية، استهدفت الأبراج ومحطات الكهرباء في المناطق الصحراوية والزراعية البعيدة، موضحًا أن إعادة ترميم أبراج ومحطات الكهرباء تكلف الدولة ملايين الجنيهات وتستغرق وقتاً زمنيًا كبيراً، على حد قوله.


كما أوضح أن عدد أبراج الكهرباء على مستوى الجمهورية تصل إلى 140 ألف برج، وهناك صعوبة فى تأمين هذه الأبراج بسبب ارتفاع أعدادها، لافتاً إلى أن وزارة الكهرباء تبحث عن تقنيات حديثة لحماية أبراج ومحطات الكهرباء، وسيتم التنفيذ خلال المرحلة المقبلة، مطالبًا جميع المواطنين حال وجود أي عمل تخريبى لأبراج الكهرباء من قبل العناصر الإرهابية، بسرعة إبلاغ الجهات المختصة عن ذلك على رقم الشكاوى الخاص بالكهرباء 121.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان