رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

هاشتاج كلنا حماس يتحدى نتنياهو

هاشتاج كلنا حماس يتحدى نتنياهو

سوشيال ميديا

كتائب القسام - أرشيفية

يحصد المركز الأول على تويتر..

هاشتاج كلنا حماس يتحدى نتنياهو

جهاد الأنصاري 21 أغسطس 2014 14:57

تصدر هاشتاج "كلنا حماس" قائمة هاشتاجات موقع التدوين المصغر "تويتر" رداً على مزاعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن كل العرب يقفون مع إسرائيل ضد حماس، وحصل الهاشتاج على المركز الأول عالمياً بعد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي معه.

وقال الداعية السعودي الشيخ "محمد العريفي" على حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك": "هاشتاج #كلنا_حماس هو الأول عالمياً عبر تويتر رداً على نتنياهو والذي قال:إن العالم العربي كله يقف ضد #حماس".

 

وأشار الناشط الحقوقي "هيثم أبو خليل" رئيس مركز ضحايا لحقوق الإنسان إلى أن "هاشتاج ‫#‏كلنا_حماس‬ يحصد الأول عربيا" والثاني عالمياً بعدما صرح السفاح نتن ياهو ان العرب معنا في ضرب حماس ممكن تقول الحكام الخونة العرب ..لكن الشعوب لها رأي أخر ".

وأضاف الشيخ "سلمان بن فهد العودة": "لرؤية نهاية هذه المرحلة من الصراع والفرح بنصر الله للمظلومين المستضعفين وأخذه الشديد للطغاة المحتلين وإن غداً لناظره قريب! ‫#‏كلنا_حماس‬".

 

فيما قال الشيخ "فيصل بن جاسم آل ثاني"، وهو من الأسرة الحاكمة القطرية، في تغريدة له على حسابه على موقع "تويتر": "كل الأحرار يقولون #كلنا_حماس اما المتصهينون فسقطت اقنعتهم الغريب أنهم سابقا كانوا يؤيدون حمائم اليهود اما اليوم فيصفون خلف المتطرف نتنياهو".

 

وكتب الشاعر السعودي "عبد الرحمن العشماوي" أبياتًا من الشعر من تأليفه في مدح حركة حماس، فقال:"أسرج خيولك قلدها الرياحينا ، فسوف تبهج بالركض الميادينا، واكتب حماسا على إشراق غرتها، وافتح لفرسانها الشّم البساتينا".

 

وأضافت الإعلامية "غادة عويس": "بعد خطاب أبو عبيده : جميع شركات الطيران توقف رحلاتها إلي تل أبيب #‏غزه_رمز_العزه‬ ‫#‏كلنا_حماس‬".

 

وادعى الكاتب الاردني "عبد الفتاح عوينات" أن من يؤيد إسرائيل هم الصهاينة العرب، قائلاً: "من معك يا نتن ياهو هم أذنابك الفجرة من ‫#‏صهاينة_العرب‬ الأنجاس ... أما نحن يا ابن اليهودية ف ‫#‏كلنا_حماس‬".

 

وقال الإعلامي "عبد العزيز مجاهد": "عل استشهاد قادة القسام الثلاثة ومن قبلهم فلذة كبد الضيف وقرة عينه عل استشهادهم يخرس كلاب الانقلاب الذين تساءلوا عن مكان القاده #‏كلنا_حماس‬".

 

وأضاف الباحث الفلسطيني "صالح النعامي": "حملة صهيونية مركزة لتوظف ما تقوم به "داعش" في محاولة لاقناع الغرب بتبني نزع سلاح "حماس"، من خلال معادلة "حماس=داعش" #كلنا_حماس".

 

وقال الناشط القطري "عبد العزيز الجابر": "الله وأكبر يا عرب نتياهو يقول انكم جميعا ضد حماس معي الا #قطر ولا يخرج احد ينفى !  لله درك يا قطر اعجزتي العرب في مواقفك #كلنا_حماس ".

 

وأعلن الداعية الأزهري "محمد الصغير" تضامنة مع حركة حماس، قائلاً: "#كلنا_حماس شهداء أبرار .. هنكمل المشوار.اللهم انصر غزة وتقبل شهداءنا وادحر عدونا ومن ناصره ومن رضي فعله واهتك سترهم ".

 

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صرح بأنه لا يوجد أحد يدعم حركة حماس سوى قطر وتركيا وإيران، مؤكدًا أن العالم العربي كله أصبح ضدها بسبب أعمالها الإرهابية، على حد زعمه.

 

وأضاف «نتنياهو»، خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء: "نصمم على مطلب نزع السلاح؛ لأنه لا ضمانات تمنع نقل السلاح إلى الضفة الغربية، وأبلغنا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن إسرائيل لن تقبل استمرار العمليات الإرهابية من طرف حماس".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان