رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بكري يطالب الأمريكيين بالاستنجاد بالسيسي لمواجهة أوباما

بكري يطالب الأمريكيين بالاستنجاد بالسيسي لمواجهة أوباما

جهاد الأنصاري 20 أغسطس 2014 13:23

طالب الكاتب الصحفي مصطفى بكري من الأمريكيين السود الذين يُنظّمون احتجاجات في منطقة فيرجيسون الأمريكية الواقعة في ولاية ميزوري بالاستنجاد بالرئيس عبد الفتاح السيسي لإنقاذهم من ظلم رئيسهم باراك أوباما، مؤكدًا أن هذا أمر جِدّي لا هزل فيه.


وقال بكري على حسابة الرسمي على موقع "تويتر" اليوم الأربعاء :"أقترح على المضطهدين السود في أمريكا أن يوجهوا نداء للسيسي لإنقاذهم من ظلم أوباما - ساعتها سيعرف أوباما أن الأمر جد لا هزل فيه".

وأضاف بكري :"عندما تحث مصر واشنطن بضبط النفس في معالجة أحداث واضطرابات ميزوري  فهي لا ترد انتقاما من تدخل أمريكا في الشأن الداخلي المصري عمال علي بطال"، مضيفا:"وإنما تضامنا مع الأمريكيين السود الذين يعاملون بشكل عنصري ويقتلون على الهوية  وفي نفس الوقت يعكس تفعيلا لدور مصر ".

ومنذ مقتل الشاب مايكل براون في التاسع من أغسطس برصاص شرطي أبيض تشهد هذه البلدة اضطرابات وأصبحت بؤرة للتوتر العنصري الذي يشهده المجتمع الأمريكي.

وتقام مراسم جنازة براون الاثنين المقبل، بحسب ما أعلن بنجامين كرامب أحد محامي العائلة في تغريدة نشرها الثلاثاء على حسابه على موقع تويتر، مشيرًا إلى أن تفاصيل الجنازة ستعلن لاحقا.

وأوضح أنتوني جراي، وهو أيضا أحد محامي عائلة براون، أن الجنازة ستكون “عامة” وسيشارك فيها “زعماء وطنيون”.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان