رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو فجر: الدولة تركت أهل سيناء للميليشيات المسلحة

أبو فجر: الدولة تركت أهل سيناء للميليشيات المسلحة

سوشيال ميديا

مسعد أبو فجر

أبو فجر: الدولة تركت أهل سيناء للميليشيات المسلحة

جهاد الأنصاري 20 أغسطس 2014 12:23

هاجم الناشط السيناوي والعضو السابق في لجنة تعديل الدستور مسعد أبو فجر ما أسماه "فشل" الدولة المصرية في القضاء على الميليشيات المسلحة في سيناء حتى تطور الوضع وأصبح هناك جثث مقطوعة الرأس يتم العثور عليها في شوارع سيناء، على حد زعمه.


وقال أبو فجر في تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " اليوم الأربعاء: "أمس وجدوا جثتين، الرأس مفصول عن الرقبة. الدولة التي مارست على ناس سيناء أشد درجات القهر لأكثر من ٣٠ سنة، تقف اليوم عاجزة عن حمايتهم بعد أكثر من سنة على إعلان الدولة الحرب في سيناء، صار مشهد الجثث مقطوعة الرأس عاديا. دولة عاجزة عن حماية مواطنيها، وتمنعهم، بالقتل، عن حماية أنفسهم".

وتابع: "بعد أكثر من سنة من اعلان الدولة الحرب في سيناء، صار الحكم لميليشيات، تقطع الروؤس وتلقي بالجثث على المفارق. ليتفرج عليها خلق الله، ليفهموا ان السيطرة للميليشات وحدها. اما ان تقوموا بدوركم في حماية الناس، واما ان تكفوا عن الوقوف حائلا، بين الناس وبين حماية انفسهم".

وأضاف: "الدولة المنحطة على مدار ٣٠ سنة، سرقت اعمار الناس، ثم تركتهم للميليشات لتسرق حياتهم. عن سيناء اتحدث اما ان تتكفل الدولة، بحماية ارواح الناس. واما ان تكتب نعيها، ليقرأه الخلق في جريدة الاهرام اكثر من سنة والدولة المنحطة تقول لشعبها انها تحارب في سيناء، بينما هي عاجزة عن حماية مواطنين، هي مسئولة امام الله وامام البشر عن حمايتهم".

وأضاف: "صمتكم عما يحدث في سيناء جريمة في حق الانسانية والتاريخ والجغرافيا، وحق سيناء المقدسة. في سيناء الوضع باختصار: دولة عاجزة عن حماية مواطنيها، فقط تمارس عليهم الاذلال والقتل والسجن وتدمير البيوت وحرق خصوصهم البدوية الفقيرة، التي تقيهم حر صيف وبرد شتاء.. موتي يا دولة الانحطاط".


اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان