رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فلسطيني ينافس مشاهير العالم في تحدي الماء المثلج

فلسطيني ينافس مشاهير العالم في تحدي الماء المثلج

سوشيال ميديا

جانب من الفيديو

لنشر القضية الفلسطينية..

فلسطيني ينافس مشاهير العالم في تحدي الماء المثلج

محمد السوداني 18 أغسطس 2014 16:38

نشر عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي الفلسطينيين، فيديو لمشاركة شاب فلسطيني في تحدي سكب الماء، والذي شارك فيه العديد من الشخصيات الشهيرة والعالمية، كـ"مارك زوكربيرج" مؤسس فيس بوك، بيل جيتس "مؤسس ميكروسوفت"، و"ذا روك" الممثل والمصارع الشهير، "وترابل إيتش" المصارع العالمي الحر.

التحدي قائم على أساس أن يقوم المشترك بسكب وعاء من الماء البارد فوق رأسه ويتبرع بمبلغ 100 دولار لصالح حملة لنشر الوعي حول مرض التصلب العضلي الجانبي وجمع التبرعات له.

 

شارك في التحدي شخص فلسطيني يدعى "فادي"، ودخل فادي التحدي ليبين للعالم ما تقوم به إسرائيل من قمع للفلسطينيين، وقال فادي: "إن الفلسطينيين يعيشون تحت الاحتلال الإسرائيلي يستنزف موارد المياه الفلسطينية".

 

وأضاف: "المستوطن الإسرائيلي يستهلك يوميًا 7 أضعاف المواطن الفلسطيني".

 

وتابع: "منذ الشهر الماضي يعيش مئات الآلاف من الفلسطينيين في غزة في أزمة مائية حقيقية".

 

وقال "فادي" في الفيديو: "إسرائيل قصفت معظم مصادر وشبكات المياه في غزة".

 

وأنهى "فادي" حديثه بقوله: "لذلك نأسف لا يمكننا المشاركة في هذا التحدي"، فقد كان هدف فادي هو إبراز مساوئ العدوان الاسرئيلي".

 

وانتهى مقطع الفيديو برسالة فحواها: "خلال العدوان الإسرائيلي ضد غزة، تعمدت قوات الاحتلال استهداف مصادر وشبكات المياه في قطاع غزة كنوع من أنواع العقاب الجماعي للسكان هناك"، كذلك: "من النبيل نشر الوعي حول مرض التصلب العضلي الجنائي وجمع التبرعات لمكافحته، لكن، في الشهر الماضي وقتل أكثر من 2000 شخص وإصابة أكثر من 10 آلاف شخص بسبب الغارات الإسرائيلية على غزة، حان الوقت للوقوف ضد مجاز الاحتلال بحق المدنيين في فلسطين".

 

شاهد الفيديو:

https://www.facebook.com/photo.php?v=736924623051108&set=vb.119605611449682&type=2&theater

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان