رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حرب إعلامية بين ساويرس وعبد الرحيم تشعل فيس بوك

حرب إعلامية بين ساويرس وعبد الرحيم تشعل فيس بوك

سوشيال ميديا

نجيب ساويرس وعبد الرحيم علي

حرب إعلامية بين ساويرس وعبد الرحيم تشعل فيس بوك

محمد السوداني 18 أغسطس 2014 15:08

بدأت بوادر حرب إعلامية جديدة تلوح في الأفق بين رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس، والإعلامي عبد الرحيم علي، مقدم برنامج "الصندوق الأسود" على فضائية  "القاهرة والناس".

حيث بادر ساويرس بالهجوم على "عبد الرحيم علي"، بسبب إحدى حلقاته في برنامج "الصندوق الأسود"، فكتب ساويرس على حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "مشاهدة حلقة ثانية من المخبر عبد الرحيم على .. ستجعلني أتعاطف غضب عني مع الإخوان المسلمين".

ولم يكتف "ساويرس" بذلك، بل أعاد نشر تغريدة لـ"Dr. Mohamed I Nabih " كان فحواها: "اول مرة في حياتي اشوف مخبر سري اترقي بدرجه مذيع و بيفضح نفسه باستمرار عشان محدش يمسك عليه حاجة".

فيما اتهم "عبد الرحيم علي" ساويرس "بالاتصال بإدارة قناة "القاهرة والناس" لإيقاف بث برنامجه "الصندوق الأسود".

 

وعاد نجيب ساويرس للتغريد على "تويتر" قائلاً: "كلمات حكيمة ..إذا جاءتك مزمتى من ناقص فأعلم أنى كاملا"، مضيفاً: "وإذا أتَتْكَ مَذَمّتي من نَاقِصٍ .. فَهيَ الشّهادَةُ لي بأنّي كامِلُ ".

 


وعقب طارق نور، مالك قناة "القاهرة والناس"، على قطع البث عن الإعلامي عبدالرحيم علي، مقدم برنامج "الصندوق الأسود"، مؤكدًا أنه جاء نتيجة تعديه حدود اللياقة، ومخالفة سياسة القناة المعلنة، على حد قوله.
 
 
وأضاف نور، أن لديه سياسة معلنة للجميع، وهي عدم تحويل الموضوعات المتناولة على الشاشة إلى موضوعات شخصية، قائلًا: "عبدالرحيم عمل ضد سياسة القناة، ولو عنده موضوع شخصي يتكفل بيه لوحده مش على شاشة القاهرة والناس، إحنا ضد الكلام ده وضد بهدلة الناس على الهوا".
 
 
 
وتابع نور: "وافقنا على إذاعة المكالمات السرية في برنامج الصندوق الأسود، لأننا نراها تخدم السياسات الوطنية، ومتطلبات الأمن القومي، خاصة أن مصر تمر بمرحلة صعبة، وأن ما عرضه عبدالرحيم في السابق كان يتناول كيانات مثل حركة 6 إبريل وليس ضد أشخاص بعينها".
 
 
 
وعن علاقة رجل الأعمال "نجيب ساويرس" بقطع البث عن "عبدالرحيم علي"، قال "طارق نور": "لم يحدث اتصال مع المهندس نجيب ساويرس، وقطع البث عن علي، جرى بمبادرة من إدارة القناة، لأنه يعلم أن ما فعله ممنوع، ومع ذلك أصر عليه".
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان