رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تغريدة روحاني عن مريم ميرزخاني تخرق المحظور

تغريدة روحاني عن مريم ميرزخاني تخرق المحظور

سوشيال ميديا

مريم ميرزخاني

تغريدة روحاني عن مريم ميرزخاني تخرق المحظور

محمد درويش 17 أغسطس 2014 20:25

أثارت تغريدة الرئيس الإيراني حسن روحاني عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" موجة تفاعل كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث قام بنشر تهنئة لعالمة الرياضيات مريم ميرزخاني لفوزها بجائزة الرياضيات بسبب عملها الريادي في المجال لتصبح أول امرأة تفوز بهذه الجائزة.


 

فغرد الرئيس روحاني برسالة عبر موقع "تويتر" عبر فيها عن فرحته بالنبأ، وكتب: "مبروك # مريم ميرزخاني لكونك أصبحت أول امرأة تفوز على الإطلاق بجائزة #fieldsmedal، جاعلة كل الإيرانيين فخورين".


 

وخرق الرئيس الإيراني حسن روحاني المحظور عبر تسجيله سابقة بتهنئته عبر تويتر عالمة رياضيات إيرانية ظهرت بلا حجاب. وأثارت الخطوة موجة تفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي.


 

وجاءت المفاجأة حين أرفق الرئيس الرسالة بصورة لميرزخاني تظهر في نصفها تعتمر الحجاب، وفي الثانية بدونه، وتم إعادة نشر الصورة أكثر من 3 آلاف مرة، وأثارت موجة تعليقات واسعة، حيث انتقد البعض الخطوة واعتبرها "نفاقاً" وتساءلوا هل ستشجع الإيرانيات على التعلم وأن يصبحن ناجحات مثلها؟ وهل ستكتبهن كما فعلت.


 

جدير بالذكر أن حسن روحاني هو الرئيس السابع للجمهورية الإسلامية الإيرانية، ولد في يوم 12 نوفمبر 1948 وكان قد شغل منصب عضو في مجلس الخبراء عام 1999، وعضو في مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران عام 1991 ، وعضو المجلس الأعلى للأمن القومي عام 1989، ورئيس مركز البحوث الاستراتيجية عام 1992، کما كان كبير المفاوضين على البرنامج النووي الإيراني مع الاتحاد الأوروبي.


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان