رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جدل بـ فيس بوك بعد عرض فيلم حياة داعش

جدل بـ فيس بوك بعد عرض فيلم حياة داعش

سوشيال ميديا

داعش - أرشيفية

جدل بـ فيس بوك بعد عرض فيلم حياة داعش

محمد درويش 17 أغسطس 2014 20:16

ثلاثة أسابيع كانت كافية لصحفي ومخرج موقع "Vice News"، ليخرج للعالم بأول فيلم مسجل مع مقاتلي داعش " تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" حيث دخل إلى تفاصيل حياتهم: كيف يحاربون؟ رؤيتهم للآخر: النظام، أمريكا، العالم الآخر كله بالإضافة إلى طريقة تدريسهم لأولادهم.


ردود أفعال غاضبة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي من جانب، ومتعاطفة مع داعش من جانب آخر، حيث قال "Hassine Helmi": "لو كانو فعلا مسلمين لساندو مجاهدي فلسطين".


 

وتساءل "Donna Dana Hilmy": "السؤال الچوي كيف خلوه يصورهم وكيف ظل عايش؟؟!!".

 

وكتبت "Salwa Koubaa": "من يؤمن ويريد الجهاد بحق عليه ان يذهب الى غزة ويحارب اليهود اعداء الدين هذا هو الصح".

وأضافت "Hanin Majed": "و الله الإسلام براء منهم و من أمثالهم".

 

وانتقدت "Manar Abeidat": "داعش أهداف غير واضحة المعالم و أساليبهم بعيدة عن الدين الإسلامي الحنيف و اكيد يوجد من وراء اختلاقها لعبة سياسية معينة".

 

ورأى " تامر عيسى" أنه فيلم لتشويه الإسلام فقال: "ليش صحفي اجنبي مش عربي عمل تقرير?! لانهم بكملوا بعضهم لتشويه الاسلام......".

 

فيما قال "Eman Asmr": "داعش ؛ دعوة احياء عرش الشيطان . ....أعداء الاسلام".

 

بينما علق "Abdellah Elbouazzaoui": "اين كنتم لما كانت اسرائيل تدك غزة وتقتل اطفالها ونساءها وشيوخها وما موقفكم من اسرائيل والصهاينة. وما هكذا تقوم الخلافة الاسلامية !!".

 

وذكر "Don Elarbi Elkhchin": "تنظيم داعش والقاعدة وغيرها من المنظمات هو بزعامة الولايات المتحدة وذلك حتى تجعل العرب والمسلمين انفسهم بانفسهم دون اان يكون لها اي تدخل او خسارة في جيشها".

 

وعلى الجانب الآخر دافع البعض عن تنظيم داعش، حيث قال "Ahmd Alfhd": "حزب الله الشيعي اغتصب الكثير من السوريات السنيات العفيفات صغارا وأطفالا والعالم العاهر يتفرج .إما جماعة داعش السنية أصبحت إرهابًا .لأنها تدافع عن المظلوم وتنشر الإسلام ".

 

وكتب "Ibrahem Hammoda": "بالتوفيق للدوله الاسلآميه".

 

وأضاف "Mohammad Radwan": " لما الاعلام العربي يكون ضد داعش فانا مع داعش".

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام والمعروفة اختصارًا بـ "داعش"، والتي تسمي نفسها الآن الدولة الإسلامية فقط، هو تنظيم مسلح يتبنى الفكر السلفي الجهادي يهدف أعضاؤه إلى إعادة "الخلافة الإسلامية وتطبيق الشريعة"، يمتد في العراق وسوريا، زعيم هذا التنظيم هو أبو بكر البغدادي.

 

شاهد الفيديو:

https://www.facebook.com/photo.php?v=10152307730312984

 

اقرأ أيضأ:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان