رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موسى: مصطفى حسين مدرسة مستقلة في فن الكاريكاتير

موسى: مصطفى حسين مدرسة مستقلة في فن الكاريكاتير

سوشيال ميديا

عمرو موسى

موسى: مصطفى حسين مدرسة مستقلة في فن الكاريكاتير

معاذ حجازي 17 أغسطس 2014 16:05

نعى عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، رسام الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين، مؤكدًا أنه كان مدرسة مستقلة في فن الكاريكاتير.

وفي تدوينة له على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قال: "رحم الله مصطفى حسين الذي رسمت ريشته البسمة والأمل على شفاة أجيال، أعزي دار أخبار اليوم وأسرته ومحبيه وكل من تتلمذوا على يديه وتأثروا بفنه".

 

وأضاف "موسى": "كان مصطفى حسين مدرسة مستقلة في فن الكاريكاتير السياسي والاجتماعي الذي ينتقد سلبيات المجتمع والدولة بخفة وطرافة وسلاسة".

 

كما عزى "موسى" الكاتب "أحمد رجب" في وفاة صديقه مصطفى حسين فقال: "أعزي الأستاذ الكبير أحمد رجب في وفاة الفنان مصطفى حسين، كانت تجربتهما كثنائي يجمع بين الريشة والقلم من أنجح التجارب في الصحافة المصرية".

 

يذكر أنَّ الفنان مصطفى حسين توفي، صباح أمس السبت، عن عمر ناهز 79 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وفقًا لما نشرته جريدة أخبار اليوم التي عمل بها الرسام الشهير.

 

وُلد مصطفى حسين في 7 مارس 1935، وكان ينشر أعماله اليومية بجريدة الأخبار، صاحب أشهر الشخصيات الكاريكاتيرية التي تحولت إلى مسلسلات تليفزيونية كوميدية، منها مسلسل قط وفار وناس وناس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان