رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هاشتاج "RabaaStory" يحصد 23 مليون متفاعل خلال يوم

هاشتاج RabaaStory يحصد 23 مليون متفاعل خلال يوم

سوشيال ميديا

ناشطة تتعاطف مع ذكرى فض رابعة

هاشتاج "RabaaStory" يحصد 23 مليون متفاعل خلال يوم

محمد درويش 14 أغسطس 2014 18:58

تصدر هاشتاج "RabaaStory" مواقع التواصل الاجتماعى بعد 24 ساعة فقط من انطلاقه، وذلك بالتزامن مع حلول الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وعقب إطلاق حملة #قصة_رابعة، حصدت تفاعلاً كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث وصل عدد المتفاعلين إلى أكثر من 23 مليون متفاعل، وأكثر من 5.5 مليون على موقع التدوين المصغر "تويتر"، ويعد أكثر من 52% من متابعي الحملة خارج مصر يتمركزون في حوالى 30 دولة حول العالم.

 

وحصد هاشتاج "RabaaStory" تفاعلاً كبيراً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى في ذكرى فض اعتصامي رابعه والنهضة، حيث قال "HOSSAM EMAM": "لا يتورع القتلة عن شرب الدماء في ذكرى المجزرة #قصة_رابعة #RabaaStory".

 

ودعت"Salwa" لتوثيق الحدث باللغة الانجليزية لايصالة للعالم فقالت "@jstaestt المرجو توثيق مذبحة رابعة باللغة الانجليزية على هذاا الهاشتاغ لايصاله للعالمية #ريتويت #RabaaStory #RabaaMassacre".

 

وكتب "yahya hasan": "أكبر مجزرة لفض اعتصام ف التاريخ".

فيما قال "ع مرو": "يارصاصة كلميني لما كنتي فجسم أخويا.. أتوجع؟! طب كان بيبكي؟! طب مات جدع؟! #عبدالرحمن_سامى #عام_على_المحرقة #RabaaStory pic.twitter.com/mseTPiWymv".

 

بينما علق "احمد ابراهيم": "#RabaaStory #عام_على_المحرقة عام عرفنا فيه ان للحريه ثمن يدفع يدم ابنائنا الشرفاء عام عرفنا فيه معنا التضحية عام عرفنا فيه معنا الشهادة".

 

وذكر "أحمد القطاوي": "ﻻ اجد ما اكتبه من كثرة #الوجع #Rabaastory".

 

وأضاف "احمد الملاح": "اصبح رمز رابعة من اكثر رموز العالم مصداقية لانه حقيقة تدمغ كل كذب من تأمور عليه #RabaaStory".

وعلق "raed othman ‏": "في مثل هذا اليوم سقط ادعياء الانسانية وحقوق الانسان #RabaaStory #قصة-رابعه".

 

ورأى "Eman Yakoup": "رابعه يا وجعى #قسما_سنعود #RabaaStory".

 

وقال "J.Haddad": "وستظل الناس تنزف الدماء كل يوم مطالبة بالقصاص لمن قبلهم .. ولا حياة لمن تنادي #RabaaStory".

 

يشار إلى أنه مع حلول الذكرى الأولى، دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم هاشتاج "RabaaStory"، حيث يروي الهاشتاج تفاصيل فض ميداني رابعة العدوية والنهضة وتوثيقها باللغة الإنجليزية لإيصاله للعالم.

 

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان