رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هاشتاج #الخميس_بتاع_المجهولين يرصد عنف ذكرى الفض

هاشتاج #الخميس_بتاع_المجهولين يرصد عنف ذكرى الفض

سوشيال ميديا

مجهولون يقطعون الطرق

هاشتاج #الخميس_بتاع_المجهولين يرصد عنف ذكرى الفض

محمد السودانى 14 أغسطس 2014 17:50

مع حلول الذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة العدوية والنهضة، دشن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج جديدًا بعنوان "الخميس بتاع المجهولين".

وتداول النشطاء من خلال الهاشتاج حوادث العنف التي حدثت اليوم، ووجهة نظرهم فيها، فقال "Änä Ċrëżïï": "حتى الان الله اكبر احراق 6 نقاط شرطة احراق 4 بوكسات قتل 3 امناء شرطة تحطيم 8 سيارات خاصة بظباط احراق 4 منشآت حكومية قطع 38 طريق رئيسي احراق 4 اتوبيسات نقل عام احراق 3 ابراج محمول#‏مجهولون_ضد_الأنقلاب#‏الخميس_بتاع_المجهولين".

 

واعتقد "Sally Mohsen" أن اليوم سيكون الحراك كبير وسيربك الداخلية قائلاً: "اعتقد ان حراك بكره هيكون اصعب حراك على الداخليه مر عليها من جمعه الغض هيبداء بالخميس وهو ذكرى فض رابعه والجمعه امتداد الذكرى وصولا للسبت وهو ذكرى مجزره رمسيس بفضل الله الشباب الشباب معنويتهم في السما وعندهم عزيمه قويه جدا على ما اظن الداخليه هتبداء تعيد حسابتها من اول وجديد فى الوضع الحالى لان الشباب الان هما من يقود الحراك الثورى فى الشارع بكره هيكون فى عمليات نوعيه فى اماكن كتير جدا فى القاهره وخارج القاهره الشباب فى مصر عينهم على اسود حماس #‏الخميس_بتاع_المجهولين ".

 

وأضافت "المشتاقه للجنه": "#‏عاجل الاعتداء على 2 بلطجية والاستلاء على بندقية آلي من أحدهم وخزنتين مملوئتان ب 60 طلقة بالقرب من ‫#‏المطرية منذ قليل أيوة بقى #‏المجد_للمجهولين#‏الخميس_بتاع_المجهولين".

فيما دافع "Mohamadi Mohamed" عن تلك الأعمال التي يقوم بها مجهولون قائلاً: "لو حد قالك منهم لله المجهولين دول هيخربو البلد قوله فاكر البلاك بلوك فى عهد مرسى لما كان بيستضيفهم الاعلام الوسخ بتاع الانقلابين وتسالهم المذيعه بتعملو كده ليه يرد الواد بتاع البلاك بلوك صاحبى مات وعايز اجيب حقه ترد المذيعه تقوله مش عارفه ارد اقولك ايه ده حقك وتختم البرنامج صباحكم عسل #‏الخميس_بتاع_المجهولين".

وقامت بعض الصفحات المعارضة للنظام بنشر صور لما قام به مجهولون من قطع للطرق وحرق لسيارات الشرطة وغيرها.

 

 

 

 

يذكر أنه، في الذكرى الأولى لأحداث فض ميداني رابعة العدوية والنهضة، شهدت القاهرة والمناطق الحيوية استنفارًا أمنيًا وانتشارًا لعناصرالشرطة في كل الميادين والأماكن الحيوية، وخاصة ميادين رابعة والنهضة والتحرير وطلعت حرب، حيث تم إغلاقها بآليات عسكرية تابعة للقوات المسلحة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان