رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مرافعة مبارك في عيون مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي

مرافعة مبارك في عيون مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي

سوشيال ميديا

الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

مرافعة مبارك في عيون مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي

معاذ حجازي 13 أغسطس 2014 20:07

تباينت ردود أفعال المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد خطاب الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك الذى ألقاه، اليوم الأربعاء، أمام محمكة جنايات القاهرة، والذى دافع فيه عن نفسه فى قضية القرن، المتهم فيها بقتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير.

حيث قال الكاتب الصحفى "أيمن الصياد" فى تغريدة له على حسابه الشخصي عبر موقع التدوين المصغر"تويتر": "مبارك يذكرنا بخطاب ١ فبراير العاطفي ، هل تذكرون من كتب الخطاب؟".

 

وتابع فى عدة تغريدات أخرى قائلاً: "الدولة تقول في دستورها أنها "ثورة" ، والذين يقدسون الدولة يدافعون عن العادلي ومبارك اللذين يقولان بأنها ليست ثورة وإنما "مؤامرة" ، غرائب" .. والرئيس يقول بالأمس أنها "ثورة"، والذين يضعون صوره "أفيتار" يدافعون عن ما يقوله العادلي ومبارك من أنها ليست ثورة وإنما مؤامرة .. غرائب".

 

واختتم تغريداته: "والنهاية ، حُجزت هذه القضية للحكم "في وقائعها" لاأكثر ، أما "النظام" فقد حكم عليه الذين خرجوا في يناير، والذين وافقوا على الدستور الحالي ، نقطة".

وفى سياق متصل، علقت الإعلامية "سلمى الدالى" على هذا الخطاب قائلة: "مش قادرة اصدق أنكم عندكم طاقة تسمعو أيها الأخوة و الأخوات تاني ، ده حتى الفضول يموت فيها ، يجب ان تصل بدرجة من الوعي اللاتهتم ، ننتظر القادم".

 

وتابعت فى تغريدة أخرى لها على صفحتها الشخصية عبر موقع التدوين المصغر "تويتر": "الخلاصة مبارك راح لحاله و الطوفان استمر، و اذا كان محاولة البحث جارية للوصول للعدالة يبقى انت اكييد بتهزر!".

 

فيما قال الكاتب الصحفى "تامر أبو عرب" على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "في محاكمة الإخوان كل ما مرسي يقول إنه رئيس وللا حد من اللي معاه يقول إنه رئيس القاضي فورا يرد ويقول ان اسمه المتهم محمد مرسي ، في محاكمة مبارك بقي العادلي والمحامين بيقول علي مبارك سيادة الريس واللواءات بيقولوا علي حبيب معالي الوزير والراجل بيهز دماغه".

 

واختتم تدوينته قائلاً: "هو فيه إيه احبكوها شوية طيب" كما علق الناشط والمدون السياسى وائل عباس على هذه المحاكمة مهاجما قضاة مصر ومشيرا إلى أن الثورة القادمة سيعلق فيها الكثير من القضاة على المشانق ، فقال فى تغريدة له على صفحته الشخصية عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" :" الثورة الجاية ، سواء أنا موجود أو ميت أو في السجن ، سيعلق الكثير من القضاة على المشانق ،لا تسامح في ذلك !!! ".

 

كما قال الشاعر "عبد الرحمن يوسف" عبر "فيس بوك" في تعليقه على كلمة مبارك: "مَنْ عَاشَ فَوْقَ العَرْشِ بالتَّزْويرِ يَرْحَلُ بالحِذَاءْ ...! ".

بينما علق الناشط الحقوقى "حافظ أبو سعدة" رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان على هذه المحاكمة قائلاً: "عندما تزول السلطة والسلطان لن تكون منشتات الجرائد غداً من خطاب مبارك".

 

وتابع "أبو سعدة" فى تغريدة أخرى على صفحته الشخصية عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" :" النظام سقط فى 25 يناير بعد احتكار السلطة والثروة والنفوذ".

 

وتفاعل "عمرو مصطفى" مع حديث "مبارك" معبراً عن حبه له، فقال في تدوينة له على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "انا بحبك اوي يا ريس".

 

وتابع فى تدوينة أخرى: "مبارك لم يدافع عن نفسه بل طالب بالدفاع عن مصر والحفاظ عليها و الالتفاف حول قادتها ، هكذا هم خير أجناد الأرض مصر أولا و أخيرا ، عاشت مصر ، عاش مبارك و حفظ الله قواتنا المسلحة و أبنائها".

يذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة، قررت اليوم الأربعاء، تأجيل قضية "محاكمة القرن"، والمتهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك، ونجلاه "جمال وعلاء"، ووزير داخليته "حبيب العادلي، و6 من مساعديه، ورجل الأعمال الهارب "حسين سالم"، بقتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل، للحكم في جلسة السبت 27 سبتمبر المقبل.

وكان الرئيس الأسبق حسني مبارك، قال في أول مرافعة له بعد تنحيه عن الحكم في 2011، إنه سيقبل بأي حكم للمحكمة أياً كان.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان