رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هاشتاج #مبارك.. الشيطان يعظ وارحموا عزيز قوم ذل

هاشتاج #مبارك.. الشيطان يعظ وارحموا عزيز قوم ذل

سوشيال ميديا

الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

هاشتاج #مبارك.. الشيطان يعظ وارحموا عزيز قوم ذل

محمد درويش 13 أغسطس 2014 19:15

دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاج يحمل اسم "مبارك"، وذلك عقب مرافعة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، اليوم، المتهم في قضية قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير المعروفة إعلامياً بـ"قضية القرن".

بين متعاطف مع "مبارك"، وبين غاضب، اشتعلت حرب التغريدات المتفاعلة مع الهاشتاج، حيث قال "أبو سعيد": "#مبارك حصل علي نياشين وأنواط وهدايا وجوائز دولية تكفيه ليحيا كأفضل الناس في رغد العيش فكيف يقتنع عاقل أنه سارق ؟!".

 

وكتب "يناير اوى (حودا)": "#مبارك مبارك كان ممكن يخلي الناس كلها تعيط والقاضي يديه براءة لو كان فكرهم إن النور ماكانش بيقطع في عهده..!".

 

وأضاف "الشيخ مينا الفلتان": "و كان #مبارك اختصر الخطاب ده كله في جملة: أنا حسني مبارك اللي ما كنتش باقطع عنكم الكهربا ، كان زمان إيدين الناس ورمت من كتر التسقيف".

مبارك.png" style="width: 500px; height: 237px;" />

فيما قال "محمود بركة": "لا يضر #مبارك ان تزال اسمه من منشئات او مؤسسات فهي ستظل باقية شاهدة علي ما تم انجازه".

 

بينما علق "بدر العامر": "أنا أجزم بصحة ما قاله #مبارك وأن ما حدث دبر بليل والأمور واضحة لا يكابر فيها إلا من أعمته أيدلوجيته عن الحقيقة .".

 

وذكرت "عايشه بنت عزيز": "#مبارك ارحموا من الناس ثلاثة: عزيز قوم ذل _وغني قوم افتقر_وعالماً ضاع بين الجهال احمدوالله فمبارك لم يكن مثل بشاراوالقذافى لقد تنحا وريحكم".

 

وعلى الجانب الآخر، شن البعض هجوماً لاذعاً على "مبارك"، حيث قال "watcher!": "#مبارك بيتحاكم لسه ال يعني ممكن ياخد حكم يناسب القضية، الناس دي فاكرانا عبط ولا ايه!! ،، بعدين ممكن نلاقيه بيقول انا شاركت في ثوره يناير!".

 

وتساءل "زعبوط العفريت" عن من يكتب خطابات مبارك: "#مبارك قولي مين اللي بيكتبلك خطاباتك".

 

وكتب "ع مرو": "#الثورة ماتت اكلينيكيا بقالها سنة... واليوم هو خرو الروح من الجسد بعد ما سمعنا خطاب #مبارك !!".

فيما قال "sekooo": "عزيزي الشاب الثائر، ماتزعلش. ارفع راسك فوووووق و يكفيك فخرا و اعتزازاً انك لبّست #مبارك و #العادلي البدلة الزرقاء و كنت سبب في حبسهم.".

 

بينما علق "فيصل العشاري": "مهزلة القرن محاكمة #مبارك يعطى وقتا طويلا ليخطب خطبة عصماء.. بينما يكمم فم محمد #مرسي ولا يسمح له بالكلام!! #مصر #Egypt".

 

وذكر "Mostafa A.El Din": "#مبارك في خطاب اليوم ، الشيطان يعظ.".

 

وعلق "safaa": "#مبارك لم لكن اسعى لمنصب او سلطه! فعلا يا جماعه هو بس كان بيسعى بين الصفا والمروه مع الحجه امى وهى بتحج -_-".

 

يذكر أن، الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، المتهم فى قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير المعروفة إعلامياً بـ"قضية القرن" في أول مرافعة له بعد منذ ثورة 25 يناير، قال إنه أخذ قرار التنحي حقناً لدماء المصريين، وحفاظاً على أمن الوطن، على حد قوله.

 

وقال إنه لم يأمر أبدًا بقتل المتظاهرين، ولم يصدر قرارًا بذلك، وأضاف أنه لا شرف عسكريًا، يسمح باستغلال نفوذه أو تربح أو فساد مالي، مضيفًا أنه حفاظًا على أمن الوطن، واستعاد علاقات مصر المقطوعة مع الدول العربية، وحافظ لمصر على مكانتها السياحية والأفريقية، ولم يقبل أي تدخل خارجي في الشأن المصري، أو أي تواجد عسكري على أرضها.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان