رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

6 إبريل تنشر صورة أسماء البلتاجي.. وتؤكد: رابعة مذبحة

6 إبريل تنشر صورة أسماء البلتاجي.. وتؤكد: رابعة مذبحة

سوشيال ميديا

أحداث فض اعتصام رابعة - أرشيفية

6 إبريل تنشر صورة أسماء البلتاجي.. وتؤكد: رابعة مذبحة

أحمد تايلور 13 أغسطس 2014 16:42

قالت حركة شباب 6 إبريل، إن فض اعتصام رابعة النهضة مذبحة، كما قامت بتغيير صورة بروفايل صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بصورة أسماء البلتاجي، نجلة محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، والتي لقيت مصرعها أثناء فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس من العام الماضي.

وأكدت الحركة، بحسب منشور صفحتها: "يمكنك أن تخدع بعض الناس لبعض الوقت ولكن لن تستطيع أن تخدع كل الناس كل الوقت".

 

وأضافت: "عندما تسيطر السلطة على الإعلام ويخضعون لإملاءات الرقيب العسكري لتكوين الرأي الجمعي لتغطية القتل الجماعي وتبرير المذبحة".

 

واختتمت تدوينتها بتدشين هاشتاج: "#رابعة_مذبحة".

جدير بالذكر أنه وفق تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش، هاجمت قوات الأمن في الرابع عشر من أغسطس العام الماضي، مخيم احتجاج رابعة من كل مداخله الرئيسية، وذلك باستخدام ناقلات الجنود المدرعة والجرافات، والقوات البرية، والقناصة، وأصدرت قوات الأمن القليل من التحذير الفعال، وفتحت النار على الحشود الكبيرة، ولم تترك مجالاً للمتظاهرين للخروج الآمن لنحو 12 ساعة.

 

وأشار التقرير إلى أن السلطات أخفقت في محاسبة ولو فرد واحد من أفراد الشرطة أو الجيش ذوي الرتب المنخفضة على أي من وقائع القتل، ناهيك عن أي مسؤول من الذين أمروا بها، وكانت تلك المنظمة الحقوقية تعتزم إصدار التقرير في القاهرة، لكن السلطات عرقلتها عندما رفضت السماح لوفد هيومن رايتس ووتش بدخول مصر يوم 10 أغسطس الجاري.

 

وبينما تشير أدلة كذلك إلى أن بعض المتظاھرين استخدموا الأسلحة النارية في العديد من تلك المظاھرات، فقد تمكنت ھيومن رايتس ووتش من التأكد من استخدام المتظاھرين لھذه الأسلحة في عدد قليل من الوقائع، وھو ما لا يبرر الاعتداءات المميتة، غير المتناسبة، التي تمت عن سبق إصرار وترصد، على متظاھرين سلميين في أغلبيتھم الساحقة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان