رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو حامد: الإخوان هم من قتلوا متظاهري 25 يناير

أبو حامد: الإخوان هم من قتلوا متظاهري 25 يناير

سوشيال ميديا

محمد أبو حامد

أبو حامد: الإخوان هم من قتلوا متظاهري 25 يناير

محمد درويش 13 أغسطس 2014 16:40

عبر البرلماني السابق محمد أبو حامد عن تعاطفه الكامل مع الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، مبدياً احترامه لتاريخه العسكري والسياسي، مؤكدًا أنه شخصية وطنية محبة لمصر وشعبها، على حد قوله.

حيث علق عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغير "تويتر" على محاكمة القرن، قائلاً: "مع احترامي الكامل لمشاعر من يعترض ١- أنا متعاطف مع الرئيس السابق مبارك وأقدر وأحترم تاريخه الطويل عسكريًا و سياسيًا".

وتابع: "مع احترامي الكامل لمشاعر من يعترض ٢- حتى وإن كان زمن الرئيس السابق مبارك انطوى على فساد أو غيره، لكني مؤمن أنه شخصية وطنية محبه لمصر وشعبها".

وأضاف: "مع احترامي الكامل لمشاعر من يعترض ٣- ومع احترامي لهيئة المحكمة وحكمها إلا أني أرى أنه يجب الأخذ في الاعتبار شيخوخة مبارك وحالته الصحية".

واختتم تدوينه: "أما من المسئول عن قتل المتظاهرين فأنا مؤمن أن جماعة الإخوان الإرهابية هي من قامت بقتل جميع من سقطوا منذ ٢٥ يناير سواء شعب أو جيش أو شرطة".

 

يشار إلى أنَّ مبارك اختتم مرافعته اليوم بقوله: "إن التاريخ لا يستطيع أحد أن يزيفه، وإنه تحمل هو وأسرته الإساءة والتشهير، كما تعرض لحملات تنتقص كل ما تحقق من إنجاز"، مؤكدًا أنه أتاح مساحة غير مسبوقة في حرية الرأي والتعبير، وتعزيز مبدأ المواطنة، وحذر من خلط الدين بالسياسة، على نحو أتت به الأحداث في 2012".

 

كما قال إنه عندما اخترق المتاجرون بالدين، المظاهرات السلمية، وقاموا باقتحام السجون وحرق مراكز الشرطة، فأمر بنزول الجيش لحفظ الأمن في البلاد.

 

كما ادعى مبارك أنه لم يأمر أبدًا بقتل المتظاهرين، ولم يصدر قرارًا بذلك، وأضاف أنه لا شرف عسكريًا، يسمح باستغلال نفوذه أو تربح أو فساد مالي، مضيفًا أنه حفاظ على أمن الوطن، واستعاد علاقات مصر المقطوعة مع الدول العربية، وحافظ لمصر على مكانتها السياحية والأفريقية، ولم يقبل أي تدخل خارجي في الشأن المصري، أو أي تواجد عسكري على أرضها، على حد قوله.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان