رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشاهير يهنئون أردوغان برئاسة تركيا

مشاهير يهنئون أردوغان برئاسة تركيا

سوشيال ميديا

رجب طيب أردوغان

مشاهير يهنئون أردوغان برئاسة تركيا

محمد درويش 11 أغسطس 2014 11:08

أثار فوز رئيس الوزراء التركى السابق رجب طيب أردوغان برئاسة تركيا ردود أفعال متنوعة بين مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أجريت انتخابات رئاسية لأول مرة فى تاريخ تركيا، أمس الأحد، بحيث يتولي رئيس منتخب تركيا عن طريق الاقتراع المباشر من قبل الشعب وليس البرلمان.

علق دكتور محمد محسوب عبر حسابه الشخصى على موقع التدوين المصغر "تويتر" قائلاً: "أهنئ تركيا بنجاح الرئيس أردوغان رجل المواجهة والمخاطر.. بلد حر يملك إرادته ويصنع تاريخه".

وكتبت آيات عرابى عبر حسابها على موقع "تويتر": "ألف مبروك للسيد رجب طيب اردوغان رئيس الجمهورية التركي الفوز المستحق #آيات_عرابي #مرسي_رئيسي".

وغردت الناشطة اليمنية توكل كرمان عبر حسابها الشخصى على "تويتر": "مبروك اردوغان مبروك تركيا ، اردوغان يفوز من الجولة الأولى وفق نتائج الفرز الأولية، من وجهة نظر ربيعية عربية فإن تركيا تسدد لكمة اخرى لأعداء الربيع الذين خيل لهم يوما أن بإمكانهم الانتقام من اصدقاء ربيع العرب والنيل منهم".

فيما قال جمال عيد الناشط الحقوقى عبر حسابه على "تويتر": "بعد فرز نحو 48% من الاصوات ، النتائج تشير لفوز أحد ألد اعداء حرية الصحافة في العالم برئاسة تركيا. رجب طيب أردوغان".، وأضاف: "مراسلون بلا حدود : حرية الصحافة 2013 تركيا ثاني اسوأ مركز. لجنة حماية الصحفيين : حرية الصحافة 2013 تركيا الأسوأ بالمؤسستين.".

بينما علق هيثم أبو خليل عبر حسابه على تويتر فقال: "مبرووووووووك الشعب التركي ..مبروك عليكم الحرية ....ومبروك أردوغان .."., وأضاف "إحسان أغلو يقر بهزيمته ويهني أردوغان ..منافسة حقيقة ومرشحين محترمين مش تقولي السيسي وحمدين !!".

فيما هنأ الدكتور سيف عبد الفتاح عبر حسابه على "تويتر" أردوغان بفوزه بانتخابات الرئاسة فقال: "مبروك فوز #أردوغان بانتخابات الرئاسة التركية .. ولا عزاء للفشلة المتصهينين!".

وفي تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال الداعية الإسلامي طارق سويدان: "تهنئة من القلب لتركيا والأمة بالانتخابات النزيهة التي فاز بها أردوغان بأغلبية بسيطة ( وليس ٩٨٪)"، مضيفاً: "ولا عزاء للحكومات العربية التي دعمت خصومه".

وقال الشاعر عبد الرحمن يوسف عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "مبروك فوز #رجب_طيب_أردوغان بــ #انتخابات_الرئاسة_التركية... ".

وقال الإعلامي أحمد منصور: "فوز أردوغان برئاسة تركيا سيصيب السيسى بالكآبة حيث وصفه أردوغان بأنه ديكتاتور مغتصب للسلطة وفى الوقت الذى يتبنى فيه أردوغان مع قطر وبعض الدول الأوروبية رفع الحصار عن غزة عبر ميناء بحرى وخطوط ملاحية بين غزة وتركيا وأوروبا يدعم السيسى مع الكيان الصهيونى ودول عربية وغربية صهيونية نزع سلاح حماس وحصار القطاع وتجويع أهل غزة واستمرار العدوان الصهيونى ...سوف تشهد الأيام القادمة بعد ترتيبات نقل السلطة فى تركيا مواجهة بين حلف دعم غزة وأهلها بقيادة أردوغان وحلف الصهيونية العربية بقيادة نتنياهو وعضوية السيسى والحلفاء الجدد العرب للكيان الصهيونى ...السنوات القادمة سنوات غليان كبرى فى المنطقة .".

وكتب الإعلامى فيصل القاسم عبر حسابه على "تويتر": "قال اردوغان فاز ب 53% من الأصوات: هههههاي. هذه النتيجة يا سيادة الرئيس اردوغان لا يقبلها رؤساؤنا مقبلات (مازه). قال 53% قال. لازم كان 99.99".، وأضاف فى تغريده اخرى "أردوغان حقق معجزة اقتصادية في تركيا، وحصل فقط على 53% من اصوات الاتراك. وبشار الأسد دمر ثلاثة ارباع سوريا، وحصل على 88.7 من أصوات السوريين.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان