رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"فخور بالمشاركة بثورة يناير".. هاشتاج يتحدى العادلي

فخور بالمشاركة بثورة يناير.. هاشتاج يتحدى العادلي

سوشيال ميديا

كوميك عن ثورة 25 يناير

"فخور بالمشاركة بثورة يناير".. هاشتاج يتحدى العادلي

محمد السوداني 10 أغسطس 2014 20:25

أثارت مرافعة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي عن نفسه، أمس السبت، أمام محكمة جنايات القاهرة في قضية قتل المتظاهرين والمعروفة إعلاميًا بـ"محاكمة القرن"، غضب نشطاء موقع التدوين المصغر "تويتر".

وفي أول رد فعل لهم، دشنوا هاشتاج جديد يحمل اسم "فخور بالمشاركة بثورة يناير"، بعد وصف "العادلي" لثورة يناير بـ "المؤامرة". 

 

حصد الهاشتاج تفاعلاً كبيراً من المغردين بعد احتلاله للمركز الثالث في قائمة هاشتاجات تويتر، فقال"دولة الكفتادول": "#فخور_بالمشاركة_بثورة_يناير قضينا علي التوريث وعلي نظام عفن فاسد مفسد ديوث".

 

فيما وصفت "هل من مفر "المشاركة في ثورة يناير بالفخر فكتبت: "كان امل وفرحة غامرة لم يشعر بها المصريون منذ زمن بعيد

 

وافتخرت "olaahmed " بمشاركتها في الثورة لأن الشعب استطاع أثبات قدرته على خلع أى نظام، على حد زعمها: "#فخور_بالمشاركة_بثورة_يناير علشان الشعب قادر على شيل اى نظام".

 

وأضاف "وبعدين": "#فخور_بالمشاركة_بثورة_يناير الميدان كان بلد تانية غير اللي عرفناها قبل او بعد كان أملنا مصر تبقي الميدان".

 

وغرد "هيام سعفان": "وهكون فخوره أكتر لما أحقق حلمها".

 

وتابع "Mostafa Radwan": "كان حلم جميل :)".

 

وعلقت "YARA" فقالت: "فخورة انى كنت مؤيدة ليها من اول لحظة وكنت بدافع عن الثوار..فرحانة جدا انى شفت ثورة عظيمة زى دى وهتفضل ثورة دايما".

 

 

يذكر أن حبيب العادلي قد وصف  ثورة الـ25 من يناير بالمؤامرة الخارجية، أثناء مرافعته، فقال: "إن ما حدث في 25 يناير هو حلقة من حلقات مؤامرة خارجية ومخطط له أهداف استراتيجية كانت تستهدف مصر والوطن العربي كله تحت ما يسمى بالربيع العربي، وليته كان ربيعا أو خريفا بل كان بداية لانهيار الوطن العربي، وإن كان الله أنقذ مصر إلا أننا نشاهد في بعض الأقطار العربية في العراق وسوريا واليمن وليبيا وهو مايؤكد أن هذا المخطط  يشمل الأمة العربية كلها.


وأضاف العادلي، خلال دفاعه أمام محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، أن المخطط شارك فيه جهات أجنبية تسللوا عبر الحدود الشرقية للبلاد يوم 27 يناير، وشوهد هؤلاء الأجانب في كافة المشاهد السياسية، على حد ادعائه.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان