رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نشطاء لعلي جمعة: من يتساهل مع زوجته ديوث

نشطاء لعلي جمعة: من يتساهل مع زوجته ديوث

سوشيال ميديا

مفتي الجمهورية السابق على جمعة

بعد فتوى منسوبة له بـ "التفويت" للزوجة التي تعرف رجلا آخر

نشطاء لعلي جمعة: من يتساهل مع زوجته ديوث

محمد السوداني 10 أغسطس 2014 19:50

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تسجيلاً صوتياً زعموا أنه للدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، طالب فيه الرجل بالتساهل مع زوجته التي تعرف رجل آخر.

وأثار التسجيل الصوتي غضب مستخدمي "فيسبوك"، فعلقت "Israa Ismail Mohmmed " ساخرة: "وعلي أيه يديله فرصة كان روح وأتعشي معاه ويبقي أسمه عيش وملح برضو بدل م الراجل ينزل علي ملا وشه كدا".

 

وأضافت "Hekmat Ali": "ايه الخيبة اللى جت للشيوخ على كبر دى".

 

وتابع "Ahmed Magdy": "الفتوى اللي ممكن اقوم بيها ..ان الواحد ميسمعش للبني آدم دا".

 

فيما هاجمت "Dandana Ana" الدكتور على جمعة وطالبت بعقاب صاحب القتوى الخاطئة فقالت: "لو الفيديو ده متفبرك يطلع يكذبه .. لكن لو مكذبش الكلام ده يبأه أحب أقول اللى يستأذن قبل ميروح بيته يبأه مش راجل وديوث وعديم الغيرة والنخوة .. ده أنا ست ودمى فار من الفتوى دى بجد انتم خليتم كل شخص يقول فتوى غلط وميتعاقبش عليها غيره يفتى بكلام هزل كله منسوب للاسلام المفروض تكون فيه عقوبة حبس للفتاوى الخاطئة ليكونوا عبرة .. الأديان برده أمن قومى ..".

أما "محمود حنفي" فعلق على التسجيل الصوتي قائلاً: "من يتساهل مع زوجته التي تعرف رجل آخر ديوث".

 

فيما دافع البعض عن الشيخ على جمعة ووصف التسجيل الصوتي بالمفبرك، فقال "Moh Sayed": "هذا الفيديو افتراء على الرجل واضح جدا".

 

فيما اتهم "Walid Khadr" مروجي التسجيل الصوتي بالكذب قائلاً: "ياكدابيين الشيخ ما قال كدا .."

 

وأضاف "Gehan Draz": "الشيخ علي حمعة رجل محترم ومستحيل يتفوه بهذه المهاترات ... اتقوا الله. !!".

 

يذكر أن التسجيل الصوتي المنسوب لـ "على جمعة" قيل فيه: "قبل ما تروح بيتك اتصل بمراتك وقول لها إنك جاي لعل معها رجل فأعطه فرصة ليمشي".
 

وتابع: "إذا عاش رجل مع زوجته وهو لا يعلم أنها علي علاقة برجل، وتشكك فقضى على الشك في نفسه، فلا بأس، والنبي صلي الله عليه وسلم، كان يأمرنا بذلك، ويقول (من آتي منكم من السفر، فلا يطرقن أهله بليل".
 

واستطرد: "لابد أن تذهب إلى المسجد وتتصل بالتليفون وتقول (أنا جاي) بعد نصف ساعة، احتراماً لنساء المسلمين".



وقال: "فوت لمراتك وعديلها، وهذا التفويت من الدين، وإن عرفت إنها زنت يجب عليك أن تطلقها، فمن تاب تاب الله عليه، وإن لم تعرف أنها زنت، لا تبحث ولا تفتش وراءها، لدرجة إن الإيتيكيت الإسلامي يقولك تتصل بها قبل ما توصل البيت.. ده الجمال والحلاوة، لكن في ناس مش عايزة الجمال لكن عايزة الحق، طيب خد بقي المقلب يا أخويا، ووقتها هتلاقي راجل معاها وهتضطر إنك تطلقها".

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان