رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

علاء الأسواني يرشح حبيب العادلي لجائزة نوبل للسلام

علاء الأسواني يرشح حبيب العادلي لجائزة نوبل للسلام

سوشيال ميديا

علاء الأسواني وحبيب العادلي

علاء الأسواني يرشح حبيب العادلي لجائزة نوبل للسلام

محمد السوداني 09 أغسطس 2014 19:31

سخر الكاتب الروائي "علاء الأسواني" من محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، التي ترافع فيها العادلي اليوم، عن نفسه أمام محكمة جنايات القاهرة في قضية قتل المتظاهرين والمعروفة إعلاميًا بـ"محاكمة القرن".

فقد وصف "الأسواني" دفاع العادلي عن نفسه اليوم بالخطبة، وذلك في تغريدة له على صفحتة الشخصية على موقع التدوين المصغر "تويتر" فقال: "بعد ان سمحت المحكمة للعادلي بالقاء خطبة شرح لنا فيها كيف منع التعذيب والاعتقال تماما وهو وزير داخلية .اقترح ترشيحه لجائزة نوبل للسلام .عجبي".

وأتبعها بتغريدة أخرى ساخرة من جمال وعلاء مبارك فكتب: "نكتشف الان أن جمال وعلاء مبارك من محدودي الدخل وأن العادلى منع التعذيب والاعتقالات تماما وأن مبارك مناضل شرس ضد الامبريالية الاميركية ...عجبي".

يذكر أن  مرافعة العدلي عن نفسه قد أثارت غضب نشطاء التواصل الاجتماعي، وذلك بعد وصفه لثورة يناير بالمؤامرة الخارجية، وانها كانت مخطط خارجي يستهدف ضرب مصر والوطن العربي كله تحت ما يسمى بالربيع العربي، وان هدفها هو تخريب وتفتيت الدول العربية وخاصة مصر، وان الله قد انقذ مصرمن ذلك المخطط .

 

وأضاف العادلي، خلال دفاعه أمام محكمة جنايات القاهرة، أن المخطط شارك فيه جهات أجنبية تسللوا عبر الحدود الشرقية للبلاد يوم 27 يناير، وشوهد هؤلاء الأجانب في كافة المشاهد السياسية.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان