رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نشطاء لـ ميزو بعد هجومه على خالد ابن الوليد: أنت أخطر على الإسلام من اليهود

نشطاء لـ ميزو بعد هجومه على خالد ابن الوليد: أنت أخطر على الإسلام من اليهود

سوشيال ميديا

الشيخ محمد عبدالله نصر

نشطاء لـ ميزو بعد هجومه على خالد ابن الوليد: أنت أخطر على الإسلام من اليهود

محمد السوداني 09 أغسطس 2014 13:28

بحالة من الغضب هاجم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الشيخ محمد عبدالله نصر، مؤسس حركة "أزهريون مع الدولة المدنية" والشهير بـ ميزو، وذلك بعد أن قال إن " خالد بن الوليد قتل مالك بن نويرة ووضع رأسه في حلة وأكلها هو والصحابة، ثم زنى بامرأة هذا الرجل، وبعدين تقول التطرف جاي منين، التراث الديني محتاج تنقيح".

الأمر الذي قابله نشطاء التواصل الاجتماعي بالرفض

فعلق" Aho Kalam Mido" مستهجناً تلك التصريحات: " احنا بقينا بنبهدل فى الاسلام أكتر من اليهود".

وأضاف"Mohamed Hassan": "الاشكال دي اخطر علي الاسلام من اليهود".

 

فيما رأى البعض أن هناك هجمة شرسة على الإسلام في البرمج التليفزيونية خلال الفترة الاخيرة فكتب"أمير الفقراء": "انا شايف في هجوم على الإسلام فى الإعلام بداية من تصريحات عذاب القبر..وفتوى شوف الخطيبه عريانه...ونكاح الجهاد ونكاح الميته...وامكن يطلعونه نكاح الفيسبوك....يا ترى مين ورا الحرب دى.....سؤال عايز اجابه بدون تعصبات".

 

وتابع"حمدى الجيذاوى": "أنتو درستوا بالأزهر ولا فى شارع الهرم الله يخرب بيوتكم بوظتوا الدين".

 

فيما رأت "Jasmine Rose" أن هذه محاولة أمريكية لتشويه الدين فكتبت: "في عام 2004 تبنت أمريكا مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي يهدف الى تجديد شكل العالم الاسلامي بعرض نمط الحياة الغربية على المسلمين بدليل ان رئيــس وكالــة المخابــرات الأمريكيــة CIA السابــق "جيمــس وولســي" صرح بقوله " سنصنع لهم اسلام يناسبنا " اميركا أس المصائب ربنا ياخدها".

 

وهاجم "Mido M Mada": الشيخ "نصر فقال"كل اللى عاوز يشتهر يخرف تخريفة عن الاسلام ؟؟؟؟ ولما هو يا عم الشيخ الإسلام وحش زى ما حضرتك بتقول ... أنت مسلم ليه ؟؟؟".

 

فيما تساءل "صلاح على" عن دور الأزهر ورقابته على تلك التصريحات فكتب: "تشويه متعمد للإسلام، وأمثال هذا لا ادري لماذا يسكت عنهم الازهر ام ان الازهر له دور في هذا التشوية؟ ابحث عن الاموال والشقق التي حصل عليها هو وغيره امثال مظهر شاهين".

وأدلي "نصر " بتلك التصريحات أثناء لقائه، أمس ببرنامج "90 دقيقة"المذاع على فضائية المحور.

 وأضاف أن كتب الأزهر تتضمن بعض المعلومات والآراء الفقهية الخاطئة، مُشيرًا إلى أن كتاب"متن الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع" الذي يدرسه طلاب الصف الثالث الثانوي في الأزهر، بصفحته 72 (باب الطهارة) يقول: "يجوز الاستنجاء بالتوراة والإنجيل لأنها كتب محرفة وغير مقدسة"، بالإضافة إلى حديث كتب أخرى عن جواز "نكاح الميتة".

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان