رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عبدالرؤوف: ليه الجيش يحتكر كل مشروعات البلد؟

عبدالرؤوف: ليه الجيش يحتكر كل مشروعات البلد؟

سوشيال ميديا

وليد عبدالرؤوف

عبدالرؤوف: ليه الجيش يحتكر كل مشروعات البلد؟

أحمد تايلور 05 أغسطس 2014 11:12

استنكر الناشط السياسي وليد عبدالرؤوف إشراف القوات المسلحة على تنمية محور قناة السويس، معتبراً أن الدفاع عن سيادة البلد وحماية حدوده واجب وطني مقدس.

وفي تدوينة مطولة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال: "طيب بالصلاة ع النبى كده،أانا مع مشروع محور قناة السويس الجديد ولكن ليه الجيش اللى ينفذه".


 

وتساءل: "ليه الجيش يحتكر كل المشروعات فى البلد الجيش مابيدفعش ضرايب ، الجيش مابيدفعش أجور، الجيش ما بيوفرش فرص عمل للشباب لأنه مشغلهم بالسخرة تحت اسم الواجب الوطنى المقدس".


 

وتابع: "يا سادة، المشروع ده ممكن بالفعل يوفر ملايين فرص العمل من بدء إنشائه، بس الجيش اللى اتحول لشركه مقاولات كبيرة اوى مستخسرها فينا".


 

وأضاف: "مهام الجيش يا سادة، الاستعداد الدائم ورفع الكفاءة القتالية لتنفيذ دوره المقدس، الدفاع عن السيادة والاستقلال والدفاع عن الحدود، مش إنه ينقلب شركه مقاولات ولا محطات بنزين ولا فنادق ونوادى ومصانع مكرونة وصلصة".


 

واستطرد قائلاً: "دخول الجيش فى منافسة غير متكافئة مع الشركات المتخصصة مش هايفيد الاقتصاد بالعكس هايدمره لأن الشركات مش هاتلاقى شغل فبالتالى هاتفلس ويتشرد عمالها و تقفل او تنقل نشاطها بره".


 

وفسر عبدالرؤوف ما وصفه بـ "رخص منتجات الجيش" قائلاً: "عارفين ليه الجيش منتجاته أرخص، لأن فى عوامل أساسية في حساب التكلفة مابيتحملهاش، أجور، ضرايب، نقل، وخلافه، انهم يدمرون الاقتصاد المصرى اكتر ماهو متنيل متدمر، فوقوا بقى".


 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد في كلمته، اليوم خلال مؤتمر تدشين محور قناة السويس، أنه: "لا يجب على أحد أن يظن أننا رفضنا مشروع تنيمة محور قناة السويس في ظل وجود إدارات سابقة"، وذلك عقب أن دعا في بداية كلمته لوقفة حداد على أرواح المصريين الذين حفروا القناة، والذين استشهدوا في حروب 56 و 67 و 73، كما حيّا الراحل جمال عبد الناصر مؤمّم القنال، والراحل محمد أنور السادات.


 

وأوضح السيسي أن الأمن القومي لا يغير رأيه بتغير الأشخاص، مفسراً رفض المشروع سابقاً نتيجة تصورات كانت تضر الأمن القومي المصري بإنشاء قناة موازية بطول قناة السويس، إضافة إلى الجهات التي ستتولى تنفيذ المشروع والإشراف عليه لكن الإدارات السابقة رفضت.


 

وأضاف السيسي أن القوات المسلحة ستكون مسئولة عن الإشراف على المشروع وعلى كافه المشاركين، وتحت مظلة هيئة قناة السويس، كما رفض دخول رؤوس مال بنوك أجنبية داعيًا المصريين للمساهمة في المشروع بطرح أسهم في المشروع وسندات المشروع القوى ليساهم فيه كل المصريين .


 

اقرأ أيضاً:

السيسي-الجيش-لم-يغير-موقفه-من-مشروع-القناة">فيديوالسيسي-الجيش-لم-يغير-موقفه-من-مشروع-القناة">..السيسي-الجيش-لم-يغير-موقفه-من-مشروع-القناة">السيسي: السيسي-الجيش-لم-يغير-موقفه-من-مشروع-القناة">الجيش لم يغير موقفه من مشروع القناة

سفير بلجيكا: مستعدون لتطوير مطار بورسعيد وإعادة تشغيله

ضم وزير الاتصالات لعضوية لجنة مشروع قناة السويس

خبيرة اقتصادية: محور قناة السويس طفرة تقدم لمصر

الأسبوع المقبل.. اعلان الفائز بمناقصة مخطط إقليم قناة السويس

مميش: خطة جديدة لتنمية سيناء


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان