رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أستاذ علوم سياسية يتهم فريد الديب بازدراء الدستور

أستاذ علوم سياسية يتهم فريد الديب بازدراء الدستور

سوشيال ميديا

فريد الديب

أستاذ علوم سياسية يتهم فريد الديب بازدراء الدستور

أحمد تايلور 04 أغسطس 2014 00:00

اتهم مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة المحامي فريد الديب بإزدراء الدستور بعد وصفه لثورة يناير بـ "المؤامرة" خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود كمال الرشيدي، في قضية محاكمة القرن.


وفي تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال: "ما هي نهاية هذا الإزدراء بالدستور من جانب كل من هب ودب"، مضيفاً: "هذا الديب ألا يعرف أن الدستور الذي يرسم معالم النظام القضائي الذي يحاكم مبارك ويترافع عنه هو في ظله يؤكد في ديباجته علي قيم ثورة يناير التي يصفها هو بأنها مؤامرة".

 

وتسائل كامل السيد في ختام تدوينته عن إمكانية رفض القاضي استمرار المرافعة قائلاً: "ألا يجب أن يرفض القاضي الذي يترافع أمامه استمراره في المرافعة لانتهاكه الدستور؟".

 

يذكر أن فريد الديب قد استشهد، في مرافعته، بأقوال المشير محمد حسين طنطاوي أمام المحكمة، حيث قال فيها إنه كان هناك مخطط أمريكي نفذته جماعة الإخوان ومن يدور في فلكها، لتحقيق الشرق الأوسط الجديد، مؤكدا أن القناصة الذين تواجدوا فى محيط ميدان التحرير من جماعة الإخوان، على حد قوله.

 

وتابع: "يناير كانت مؤامرة أمريكية أما يونيو فكل المصريين نزلوا الشوارع بكل عفوية".



كما استشهد الديب بكلام كوندليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، قائلاً: "لقد اعترفت بإعطاء شباب المنظمات الأجنبية الأموال التي تقتطع من المعونة، إلي جانب أقوال اللواء حسن الرويني، والتى قال فيها إنه تم ضبط خرائط لتقسيم البلاد، وشوهد عناصر من حماس وإيران في الميدان".

 

كما روي الديب شهادة اللواء محمود وجدى وزير الداخلية الأسبق الذى أكد بأن ثورة يناير مخطط خارجى يستهدف جعل مصر مثل العراق وليبيا حتى لا تقام لها قائمة.

 

كما أوضح الديب أن من خرج للتظاهر فى 25 يناير كانت مجموعات مختلفة مشتتة الرأى ولم يكن لهم رؤية وأن القوات المسلحة كانت توضح لهم الحقائق وأن كل مطالبهم كانت "رحيل وزير الداخلية " وبعدها ظهرت المطالب الفئوية، على حد تعبيره.



اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان