رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعرف على 10 روابط تفقدك حسابك بالفيسبوك

تعرف على 10 روابط تفقدك حسابك بالفيسبوك

محمد السوداني 03 أغسطس 2014 18:51

 خطأ فادح يقع فيه رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك "باعتقادهم أن الروابط التى تنتشر على  الموقع هي روابط Links آمنة .

ألا أن هذه الروابط تمثل خطراً كبيراً على أجهزة الحاسوب، ذلك لأنها تعتبر السبب الرئيسي في إصابة العديد من الحواسيب " الكمبيوتر" بالفيروسات بل وأنها توقع المستخدمين تحت أعمال القرصنة، وذلك حسبما كشفت صحيفة الجارديان البريطانية.

 

وقامت الشركة الأمنية لمكافحة الفيروسات الكمبيوترية "بيت ديفيندر" Bitdefender، بإعداد قائمة بأكثر وأخطر 10 روابط يتم تداولها على "فيسبوك".

 

وقالت الشركة: "انه بمجرد الضغط على تلك الروابط المزيفة فأنها تقودهم للدخول لمواقع تطلب منهم تحميل ملفات وبرامج غير لائقة".

 

وبحسب الشركة، "تحوي هذه البرامج على "فيروسات وبرمجيات ضارة جداً بالجهاز وتخترق معلوماتك وبياناتك الشخصية وملفاتك الخاصة على الحاسوب".

 

وشددت الشركة على ضرورة عدم الالتفات لتلك الروابط أو الضغط عليها، وإليكم 10 روابط متداولة على فيسبوك مزودة بنسبة الإقبال عليها:

 

1 - رابط "شاهد من قام بزيارة بروفايلك"  وجاء انتشاره بنسبة "30.20%"، وهو عبارة عن رابط وهمي تقوم فكرته على خداع المستخدمين، عن طريق اقناعهم بسهولة التعرف على هوية من زار حسابتهم الشخصية وعدد الزيارات، وهذا أمر غير صحيح، بحسب الشركة.

 

 2 - يأتي في المركز الثاني رابط بعنوان "قم بتغيير لون بروفايلك" بنسبة "7.38%"، وهي خاصية وهمية لم تتحها شركة "فيسبوك" أصلاً.

 

3 - يأتي في المركز الثالث رابط "شاهد فيديو ريهانا وهى تمارس الجنس مع حبيبها" وحصل على نسبة"4.76%"، وهو أمر عار تماما عن الصحة، فلا يوجد أي فيديو أو تسريب مسجل يبثه.

 

4 - وجاء في المركز الرابع رابط "تفقّد حالتي Status على فيسبوك لتحصل على تي شيرت مجانًا " بنسبة  "4.21%"، وهذا أمر غير حقيقي، فلا يمكن الحصول على ملابس مجانية من تحديثات حالة"Status" أصدقائك على فيسبوك.

 

5 - جاء في المركز الخامس رابط "وداعًا للون فيسبوك الأزرق" بنسبة " 2.26%"، وهو قائم على نفس فكرة رابط قم بتغير لون بروفيلك.

                                                      

6 -  روابط "الحصول على هدايا مجانية على فيسبوك" بنسبة "2.41%"، كرابط احصل على آي فون، آي باد، او كاميرا، وغيره من الهدايا وهو أمر غير صحيح أيضاً.

 

7 - رابط "تعرّف على من قام بمسحك من قائمة أصدقائه"، وحصل على نسبة "2.27%".

 

8 - رابط "تعرّف على أكثر 10 أصدقاء يقومون بزيارة بروفايلك " وحصل على نسبة  "1.74%".

 

9 - رابط "اكتشف من يقم بزيارة بروفايلك" وحصل على نسبة " 1.55% ".

 

10- وجاء في المركز العاشر والأخير رابط "لقد قمت بتغيير لون بروفايلي .. هذا رائع!"  وحصل على نسبة "1.50%"

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان