رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تويتر ينعي سعيد صالح: كان فنان ثورجي

تويتر ينعي سعيد صالح: كان فنان ثورجي

سوشيال ميديا

الراحل سعيد صالح

تويتر ينعي سعيد صالح: كان فنان ثورجي

محمد السوداني 02 أغسطس 2014 11:22

دشّن نشطاء موقع التدوين المصغر "تويتر" هاش تاج جديدا بعنوان "سعيد صالح"، وذلك بعد ساعات من رحيل الفنان الكوميدي سعيد صالح، بعد أن وافته المنية عن عمر يناهز الـ75 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية قبل فترة، ومعاناة استمرت طويلا مع المرض.

فقام النشطاء بتدشين هذا الهاش تاج تعبيرًا عن وفائهم للنجم الراحل الذي ترك بصمة كبيرة في الفن المصري كما جاء الهاش تاج تخليدًا لذكراه .

 

وحصل الهاش تاج على مركز متقدم في Trends  تويتر فقد حصل الهاش تاج على المركز الخامس من حيث عدد المشاركات على "تويتر".

 

وتداول النشطاء في هذا الهاش تاج صوراً للفنان وبعض المقولات المؤثرة التي قالها، وكان من أبرز المشاركين في هذا الهاش تاج الفنان "محمد عطية" فكتب على صفحته الشخصية على تويتر: "على فكره اللي محزني أكتر وأكتر على سعيد صالح .. غير عبقريته وفنه .. إنه كان فنان ثوري وياما اتحارب بسبب مواقفه من النظام :(".

 

فيما قام البعض بترديد عبارات كان يقولها في أفلامه فكتبت"Rawan": "- لاقيتُه نازل مـ العربية وادانى قلمين - قومت إنت مديلُه قلمين ! - لأ تسعة :D

 

وأضاف"Eslam Adel ‏": "ربنا يرحمك يعم سعيد ..انت سبتنا بس ابتسامتك وضحكتك هتفضل في قلوبنا وعمرنا ما هننساك".

 

وتابع "وليد العامر" فكتب: "لطالما أدخل السرور علينا وأضحكنا. اللهم ارحمه وتجاوز عنه".

 

وتحدث "wael abd elhamed " عن موقف صالح السياسي فكتب: "وبمناسبة محاكمة المخلوع مبارك,, #سعيد_صالح قال عنه في إحدى مسرحياته لا بيهش ولا بينش واتسجن وقتها بسبب كلمة ,,لفت الأيام ومبارك اتسجن واتفضح".

 

وتابعت"Bent Ali": "من اكتر الحاجات اللي آلمتني في خبر وفاة سعيد صالح، صورة ليه هو وأحمد زكي ويونس شلبي مكتوب تحتها (العيال ماتت، بدﻻً من العيال كبرت)".

يذكر أن الفنان الراحل سعيد صالح قد وافته المنية، الجمعة صباحًا، وكان صالح قد تعرض لغيبوبة الخميس، نقل على إثرها لمستشفى المعادي العسكري، وبعد محاولات عدة من الأطباء فشلت محاولات الأطباء في إنقاذه، ووافته المنية، هذا وقد تم تشييع جثمان صالح بمسقط رأسه بمحافظة المنوفية.

 

ويشار إلى أن الفنان الكبير ولد في 31 يوليو1938 بمحافظة المنوفية,

 

وكان من أبرز الصور التي تداولها المغردون على تويتر:

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان