رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حسابات بتويتر تستهدف الأمن القومي السعودي

حسابات بتويتر تستهدف الأمن القومي السعودي

سوشيال ميديا

صورة أرشيفية

حسابات بتويتر تستهدف الأمن القومي السعودي

محمد السوداني 01 أغسطس 2014 11:33

أعلنت السلطات السعودية عن اكتشاف عدة حسابات على موقع التدوين المصغر "تويتر" تحاول إثارة الفتن ونشر القلائل في البلاد كما تحرض على الاعتداء على بعض المسؤولين مما يعرض حياتهم للخطر. وقالت السلطات السعودية أن تلك الحسابات التي تم رصدها يغرد غالبيتها من إيران، تليها النجف ثم بيروت والسودان واليمين .

وهذا ما أكدته صحيفة "مكة" السعودية على موقعها الإلكتروني، أمس الخميس، فقالت :"أن حسابات أجنبية تتقمص دور السعوديين بالكامل، وتنشر تغريدات على تويتر بين السعوديين ".

 

وتابعت الصحيفة :"أن هدف تلك الحسابات المزعومة هو زعزعة أمن المملكة ونشر الاضطرابات في البلاد".

 

وهذا ما أشارت إليه الصحيفة منذ عدة أيام، فقالت: " بدأت العديد من الحسابات التابعة لـ"التنظيمات الإرهابية" بكشف هويات رجال الأمن في مختلف القطاعات الأمنية السعودية، والتي جاءت في غالبيتها لموظفي المباحث العامة.".

 

وتأتي تلك الأحداث عقب مرور أقل من شهر على حادث شرورة على الحدود السعودية اليمنية، التي قتل فيها خمسة من الجناة فيما أصيب السادس وتم القبض عليه، والتي راح ضحيتها أربعة من رجال الأمن.

 

هذا وقد رفعت القوات الأمنية حالة التأهب القصوى بأوامر من الملك عبدالله بن عبد العزيز كما طالبهم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل التصدي، لأي عمل إرهابي  قد يحدث قريباً، وخاصة بعد تفاقم الأزمات في المنطقة .

 

 

اقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان