رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعرف على موقف مشاهير العالم من حرب غزة

تعرف على موقف مشاهير العالم من حرب غزة

سوشيال ميديا

سيلينا جوميز وزين مالك

تعرف على موقف مشاهير العالم من حرب غزة

محمد درويش 31 يوليو 2014 19:15

فى ظل استمرار العمليات العسكرية من جانب الاحتلال الإسرائيلى المعروفة باسم "الجرف الصامد" على قطاع غزة، والتى أسفرت عن مقتل أكثر من 1390 شهيد وأكثر من 8000 جريح حتى الآن، أعلن عدد من النجوم البوب والرياضيين المحترفين العالميين عن تعاطفهم  مع غزة، في حين عبر البعض الآخر عن تضامنه مع إسرائيل.

حيث نشرت المغنية سيلينا جوميز صورة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وقالت: "إنها مسالة إنسانية صلو..من أجل غزة"، فحصدت 645 ألف اعجاب.

كما أعرب عدي عبوشي، الأمريكي الفلسطيني الأصل، خلال مشاركتة فى دورة كرة القدم الأمريكية، عن موقفه عبر حسابه الشخصى عبر موقع التدوين المصغر "تويتر"، قائلاً: "عيد الفطر ليس ككل عام هذه السنة، خصوصًا عندما نرى ما تفعله إسرائيل بالفلسطينيين كل يوم".

وأعلن نجم البوب زين مالك، عضو فرقة "وان دايركشن" البريطانية وهي الفرقة الغنائية الأكثر شعبية في بريطانيا وعدد من الدول الغربية، عن دعمه وتضامنه مع فلسطين فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على موقع "تويتر" قائلاً: "الحرية لفلسطين".

الأمر الذى عرض المغنى الشاب لوابل من للهجوم والتهديد بالقتل من داعمي إسرائيل فى بريطانيا، وأرسلوا له رسائل تعبر عن صدمتهم من موقفه الذي اعتبروه معاديا لإسرائيل.

 

ويشار إلى أن، المغنية الشهيرة ريهانا قد سبقته ونشرت نفس التغريدة ولكن سرعان ما تم حزفها زاعما انها نشرت عن طريق الخطأ.

 

وعلى الجانب الآخر هناك من دافع عن عملية "الجرف الصامد" والإعتداء الإسرائيلي على غزة، حيث عبر أومري كاسبي، اللاعب في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين عن موقفه إزاء حرب غزة فى تغريدة له عبر حسابة الشخصى على موقع "تويتر"، فقال: "أطلقت حماس من غزة 600 صاروخ على إسرائيل في الأيام الأربع الماضية. الأرقام لا تكذب".

 

كما أعربت الممثلة "جوان ريفرز" البالغة من العمر 81 عاماً، عن تضامنها مع إسرائيل لموقع "تي إم زي"، حيث قالت: " دعوني أقول لكم إنه إذا أطلقت نيوجيرسي صواريخ على نيويورك لكنا قضينا عليهم".

 

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، لليوم الـ"25" على التوالي إلى 1390 شهيدًا فلسطينيًا، وإصابة 8000 آخرين، حتى الساعة الثانية من اليوم الخميس.

 

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي، إنّ 30 فلسطينيا استشهدوا منذ فجر اليوم الخميس، جراء القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان