رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نشطاء للمتحدث باسم "الأونروا": علمت العرب الانسانية

نشطاء للمتحدث باسم الأونروا: علمت العرب الانسانية

سوشيال ميديا

المتحدث باسم "الأونروا" كريس جانيس

نشطاء للمتحدث باسم "الأونروا": علمت العرب الانسانية

محمد درويش 31 يوليو 2014 18:08

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لـ "كريس جانيس" المتحدث باسم وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) باكياً بشدة حيث لم يتمالك نفسه خلال مقابلة تلفزيونية مع فضائية "الجزيرة" من هول ما شاهده من أعمال قتل للمدنيين وتدمير في قطاع غزة.

تفاعل النشطاء مع مقطع الفيديو، حيث قال: "Sudki Abosliman": "والله عنده احساس اكثر من بعض الذين يدعو الاسلام".

 

وتابعت "Fatemah Sawalha": "ارجوك علم العرب الانسانيه وتبرع لهم اشوية مشاعر لانهم اصبحوا تماسيح مجمده تحسبها ميته لكنها تنتظر الفريسه !!!!!تبا لكم يا كل العرب".

 

وأضاف "Ghassan Salhab": "الفرق بين الانسان و الحيوان بأن الله وجد له الاحساس و الشعور مع اخيه الانسان و لكن للاسف الحيونات البشرية في الدول العربية أكثر من الحيونات الطبيعية".

فيما قال "Khalil Abu Haltam": "لقد أثبتت أزمة " غزة " أن علي فلسطين أن تتحرر من الصهاينة العرب أولاً قبل أن تتحرر من الصهاينة اليهود.".

 

بينما علق "مهندس حسام صوالحة": "على الأقل هالبني ادم تحركت فيه الإنسانية وهو لا يمت لأهل غزة بصلة أما اللوم والعتب على من هم من نفس الجلدة والدين...حسبنا الله ونعم الوكيل".

 

وذكر "جبرني الوقت": "والله إنك اشرف من بعض العرب".

 

ورأى "Awad Aboalreach": "والله دموعك عندنا أغلى من نفط العرب .".

 

وعلق "رافت ابووطفة": "ده عنده إحساس يا رب عند رؤساء العرب يكونوا عندهم نفس الإحساس".

وقال "Mokhtar Fares": "قلب حنين و احساس بالفطرة بالانسانية".

 

وكتبت "Sara Hasan": "إسرائيل بتنهي بنفسها وبتوقع على وثيقة موتها ونهايتها".

 

وذكر "مختار السبئي": "وهل هناك من يشاهد فلا يبكي سوى حكامنا".

 

يذكر أن "جانيس"، المتحدث باسم الأونروا الذي كان يتحدث مع الجزيرة من مكتبه في القدس، قال أنه على العالم أن يشعر بالعار إزاء هذا الانتهاك الفاضح من قبل إسرائيل للقانون الدولي الإنساني واصفا ما جرى بأنه مجزرة مروعة بحق الأطفال، وأجهش بالبكاء بعد انتهاء مقابلته مع الجزيرة.

 

وتابع جانيس إنهم أوضحوا للجانب الإسرائيلي المرة تلو المرة أثناء هذا القتال أن إسرائيل وككل الأطراف الأخرى ينبغي عليها أن تحترم قدسية حياة المدنيين وحرمة مباني الأمم المتحدة وأن تحترم التزاماتها إزاء القانون الدولي الإنساني بما يتعلق بالعاملين في مجال الإغاثة الإنسانية الدولية.

 

وأضاف أنهم في الأونروا يدينون بأقسى العبارات وأقواها هذه الانتهاك الفاضح للقانون الدولي من قبل إسرائيل، وقال إن على العالم أن يطأطئ رأسه خجلا وخزيا إزاء هذه المذبحة المروعة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي ضد الأطفال والتي وصفها بالإهانة لإنسانية الجميع.

 

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=DHGYMqnsQtU&feature=youtu.be

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان