رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نشطاء: بوليفيا عملت اللى معملهوش العرب

نشطاء: بوليفيا عملت اللى معملهوش العرب

سوشيال ميديا

الرئيس البوليفي إيفو موراليس

بعد إعلانها إسرائيل دولة إرهابية

نشطاء: بوليفيا عملت اللى معملهوش العرب

محمدالسوداني 31 يوليو 2014 18:05

كان للقرار الذي اتخذته دولة بوليفيا، أمس الأربعاء، بإدراج إسرائيل على قائمة الدول الإرهابية لديها، أثر كبير على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين تحسروا من الموقف العربي الذي وصفوه بـ "الضعيف" تجاه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

حيث تحدى"Ahmed Fawy أن يحذو حذو بوليفيا الحكام العرب قائلاً: "وما فيش حاكم عربى قدر يعلنها ولا هيعلنوها".

 

وأيدته في ذلك"Mona Mohamed" فقالت: "معملوهاش العرب".

 

فيما رأي"Karim Karim" أن موقف دول امريكا الجنوبية تجاه ما يحدث في غزة أشرف من موقف العرب: "دول امريكا الجنووبية اشرف من كل الدول العربية".

 

وتابع"Mahmood Alsalman": "اتحدى اي دوله عربيه تصررح مثل ما صررحت بوليفيا !! , الا شخص واحد يستطيع ومانقول الا الله يرحمك يا ابو عدي ..".

 

وأضاف "ابو غزلان البوكمال": "هذا رجل وقائد لايتبع لاحد ويأخذ الأوامر من عنده العرب راح يحطون على غزه ويضعونها ع قائمة الارهاب لانها قتلت كم صهيوني لاتقول عرب غير حرف العين ج".

 

وترحم"فيصل قريع"على بعض الزعماء العرب فكتب: "رحم الله الملك فيصل والرائيس البطل صدام وياسر عرفات المناظل وجمال عبدالناصر الله يرحمهم رحمتن واسعه عليهم يارب واخذل من خذل اﻻسﻻم والمسلمون".

يذكر أن الرئيس البوليفي "إيفو موراليس" قد أعلن إسرائيل دولة إرهابية خلال لقاء مع مدرسين في مدينة كوشابامبا.

 

وقال موراليس "نعلن (إسرائيل) دولة إرهابية"، معتبراً أن الهجوم على غزة "يظهر أن إسرائيل لا تحترم مبادئ احترام الحياة والحقوق الأساسية التي ترعى التعايش المشترك السلمي والمتآلف لأسرتنا الدولية".

 

يشار إلى أن هذا الموقف لا يعد الأول لبوليفيا ضد الهجمات العدوان الإسرائيلي على الفلسطنيين، فقد قطعت بوليفيا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل في 2009 بعد الهجوم الذي شنته إسرائيل على القطاع الفلسطيني، وقد فعلت الأمر نفسه دول عدة في أميركا اللاتينية كـ "فنزويلا" و "كوبا".

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان