رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نشطاء لـ يعقوب بعد انتقاده للمقاومة: لن تفهم شيفرة شعب الجبارين

نشطاء لـ يعقوب بعد انتقاده للمقاومة: لن تفهم شيفرة شعب الجبارين

سوشيال ميديا

الشيخ محمد حسين يعقوب

نشطاء لـ يعقوب بعد انتقاده للمقاومة: لن تفهم شيفرة شعب الجبارين

جهاد الأنصاري 30 يوليو 2014 12:38

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للداعية السلفي الشيخ محمد حسين يعقوب وهو ينتقد فيه إطلاق حركة حماس الفلسطينية الصواريخ على إسرائيل، مؤكدا أن تلك الصواريخ غير مؤثرة وتضر المواطنين الفلسطينيين أكثر من ضررها على إسرائيل.

وعبر غالبية المعلقين على تصريحات يعقوب عن صدمتهم واستغرابهم من كلمات "يعقوب"، مؤكدين أن المقاومة تواجه إسرائيل بما تملكه وأن هذا الحديث يخدم الاحتلال، بينما دافع آخرون عن تصريحاته مطالبين حماس بعدم التضحية بالشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل، فيما أوضح فريق ثالث أن المقطع قديم وتم إعادة تداوله لإثارة فتنة بين المسلمين.

 

وعلق الناشط السلفي "أحمد بلما" على المقطع الذي تجاوزت نسبة مشاهدته حاجز الـ 180 ألف مشاهدة:" وبمناسبة فيديو الشيخ يعقوب اللي معرفش ايه لازمة جرّ شكَل الراجل بيه دلوقت ".

 

وأضاف بلما: "أصلها هتبقي مصيبة سودا لما تشوف شيخ او داعية في موقف بيتبهدل فيه "من الباب للطاق وعلى مواقف قديمة سهل أوي يكون تراجع عنها حاليا بعدما تغيرت الصورة بدرجة كبيرة" ، وتخاف تدافع عنه فقط عشان ميتقالش عليك بتقدس المشايخ وأمنجي الكلام ده ".

 

وهاجم "ياسر أبو بكر" تصريحات الشيخ محمد حسين يعقوب قائلاً: "طيب والحجر بيخرم دبابة ؟! انت هيك بتستهزئ بمقاومة وشهداء شعب كامل يا ... شيخنا ؟!".

 

وأضاف أبو بكر: "عالعموم أنت معذور فأنت لست فلسطين ولن تفهم شيفرة شعب الجبارين فالأم تودع ابنها للشهادة ووالد الطفل الشهيد يدعو للمقاومة بالتوفيق ويشد على ايدين ... بل انت تتكلم بلسان اسرائيل ... هذه الصواريخ أوقفت المطارات وأدخلت الرعب في قلوبهم انت مستهين بالرعب ؟! اكيد لا بتعرف ليش ؟؟ لانو كلامك يدل على رعب من اليهود  فعلا يا للعار".

 

فيما انتقد "محمد عاشور" نشر المقطع: "اتقوا الله فى الشيخ والموقع يريد الوقيعة بين الناس والشيخ هذا الكلام اكيد قديم ومقطوع من سياقه".

 

وهاجم "محمد زبيدي" الشيخ يعقوب قائلاً: "اتق الله يا شيخ فلسطين ضاعت وستضيع مصر بسبب أمثالك".

 

وأضاف "محمد عادل" : "يا جماعه نعقل شويه واحنا بنتكلم الفيديو قديم أول حاجه ( لأن قناة الرحمة دلوقتى مش بتبث مباشر / والفيديو مكتوب عليه مباشر ) تاني حاجة أوجهها للأخ اللي رافع الفيديو : حــــــــرام عليك احنا مش ناقصين انى اطلع فيديو متقال زمان وفى موقف قديم / فعلا حماس ( ربناا ينصرها على اليهود ومن عاونهم ) مش كانت قادره تضرب صواريخ تأثر في إسرائيل زي الآن".

 

وقالت "مرمر حلبي" معبرة عن صدمتها : "ليش يا شيخ هيك انا كنت اعتبرك ملاك على الأرض ليش تحكي هيك حكي على حماس دون ان تفهم افهم أوﻻ وبعدين احكي".

 

ودافع "عبد الرحمن" عن الشيخ يعقوب بقوله: "الشيخ على صح و الله العظيم, حماس لم تكن قط ولن تكون في مستوى إسرائيل, حماس في هذه الحرب استعملت الشعب الفلسطيني ادرعا دفاعية لها حسبنا الله ونعم الوكيل إبادة جماعية في حق أبناء غزة بسبب حماس وإسرائيل".

 

وأضاف "يوسف فرانس": "لا أعرف ما العيب فيما قاله الشيخ، فالهدنة خير مليون مرة من دخول حرب خاسرة كما دخلها صدام، على الفلسطينيين التوقيع على هدنة طويلة الأمد مع اليهود ثم إعادة ترتيب أوراقها والعمل على تطور أسلحتها بدعم من قطر وبعض الأغنياء المحسنين وكل من له مصلحة في سقوط اليهود وإن كانت إيران...، مع استقطاب كل الخبراء العرب في مجال الأسلحة...، ومن ثم سيحسب لنا العدو الصهيوني ألف حساب، كفانا نوما وبكاء".

 

وأضافت تغريد حمد : "شيخ طول عمري فيه شيء بنفسي اتجاهك ما ارتاح ليك سبحان ربي الي كشفك صواريخ ما تضربش حيطه بس بقدرة الله تضرب ويا رب صاروخ يضربك يا حاشية السيسي انت يا شيخ السلطان".

 

 

شاهد الفيديو:

 

وقال "يعقوب" في المقطع المتداول: "هل ما نزل على اخواننا هناك بايدينا ومن كسبنا الاجابة نعم، لا يجوز القاء التبعة على اليهود وحدهم فمثلا إن الخلاف بين حماس والسلطة الفلسطينية ألغى الهدنة، وحماس تضرب صواريخ "ما تخرمش" حيطة علشان يحصل هذه الإبادة لضعفاء المسلمين اللى ما بيعملوش أى حاجة، والضعفاء هم الذين يدفعون الثمن، لذلك أناشد رؤساء الدول العربية والإسلامية أن يتدخلوا بوقف كل جهة عند حدودها سواء من حماس أو السلطة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان