رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نشطاء عن ابن ضابط شرطة: كويس أنه مدخلوش طب وهو علمي رياضة

نشطاء عن ابن ضابط شرطة: كويس أنه مدخلوش طب وهو علمي رياضة

سوشيال ميديا

الدكتور السيد أحمد عبدالخالق - وزير التعليم العالي

بعد التحاقه بـ الهندسة بأقل من مجموعها

نشطاء عن ابن ضابط شرطة: كويس أنه مدخلوش طب وهو علمي رياضة

محمد السوداني 29 يوليو 2014 21:38

حالة من الغضب تشعل مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد التحاق الطالب" أحمد محمد وحيد أحمد الدسوقي" نجل أحد رجال الشرطة، بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وذلك على الرغم من أن تنسيقه أقل مما تقبل به  كلية الهندسة جامعة القاهرة، حيث كان مجموعة في الثانوية العامة 90.12% ، وذلك رغم أن كلية الهندسة جامعة القاهرة تقبل ما هو أعلى من 95.48%.

الأمر الذي استقبله نشطاء التواصل الاجتماعي بكم كبير من التعليقات الغاضبة والساخطة بالإضافة إلى التعليقات الساخرة فكتب "Mask Maz" ساخرًا: "ههههه مصر ام الدنيا مش كنت تروح اسكندرية على الاقل مايكونش فيه زحمه للناس الي زيك انته معاك واسطه ياعم".

 

وأضاف "Ibraheem El Nabalawy": "حاصل على 100% في مادة القساد".

 

وتابع "Ahmed Abd Elmoez"مستهجنن: "هو كان فيه بطوله قريب ومصر بتلعبها ولاايه مش تقولوا بيلعب ايه عشان نعرف ايه اللعبه اللي بتدي خمسه في الميه في الثانويه العامه".

 

وكتبت" Nouh Abdalla": "حافز رياضي ليه الدولة لم تعلن عن اسماء الحاصلين علي حافز رياضي وكم تبلغ نسبة هذا الحافز من المجموع الكلي والحافز الرياضي المفروض يدي للطالب الحق في الالتحاق بكلية التبرية الرياضية وليس كلية الهندسة ارجوكم كفي عبثا".

 

فيما قال Muhammed Emad Elghamry"": "كويس انها جت على قد كدة .. كويس أنه مدخلهوش طب وهوا علمي رياضة :D".

 

وقد نقل أحد المواقع الصحفية تصريحات للدكتور السيد أحمد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، بأن الطالب حصل على 29 درجة كـ "حافز رياضي" إلى جانب مجموعه الأصلي، فارتفعت نسبة نجاحه وأدى إلى التحاقة بهندسة القاهرة.

 

ونفى  الدكتور شريف مراد، عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة علاقة الكلية بالموضع، موضحًا أن عملية التنسيق تتم من خلال وزارة التعليم العالي ومكاتب التنسيق الإلكترونية، والكلية تستقبل قائمة بالطلاب المقبولين للالتحاق بها.

 

صورة يتداولها النشطاء لاسم الطالب ومجموعه وتنسيقه

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان