رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مشادة بين لاعب انجليزي وإسرائيلي على تويتر.. والسبب غزة

مشادة بين لاعب انجليزي وإسرائيلي على تويتر.. والسبب غزة

سوشيال ميديا

جو بارتون لاعب كوينز بارك رينجرزالأنجليزي

مشادة بين لاعب انجليزي وإسرائيلي على تويتر.. والسبب غزة

محمد السوداني 26 يوليو 2014 17:51

لم يتحمل "جو بارتون" لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي ما يقوم به العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة من قتل للأطفال والنساء والشيوخ وتدمير للمنازل وتهجير مئات آلاف من المواطنين.

ويدافع "بارتون" عن أطفال غزة في أكثر من تغريدة على صفحته الشخصية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، ينتقد فيها صمت العالم على قذف مدارس الأطفال.

 

وأبرز تلك التغريدات، تغريدة أمس الجمعة، قام خلالها بنشر صورة لثلاثة أطفال استشهدوا جراء القذف الإسرائيلي وكتب عليها: " الهجوم على مدرسة في بيت حانون يبعث على الأسى، هؤلاء ليسوا مقاتلين، هم فقط أطفال أبرياء، هذه (الحرب على غزة) تطهير عرقي"..

 

وتابع قائلا: "الأمم المتحدة حاولت إخلاء المدرسة عندما بدأ القصف، وطلبت من الجيش الإسرائيلي مهلة لذلك.. الجيش رفض وبالنتيجة مات الأطفال."".

 

وأضاف: "لو كان من يرتكب هذا الفعل طرفًا غير إسرائيل لتدخل الغرب، هذا الفعل لا يجب أن يستمر، الأطفال تُذبح يجب إيقاف ذلك.".

 

 

 

وهنا تدخل اللاعب الإسرائيلي "يوسي بن عيون" زميله السابق في فريق "بارك رينجرز" ولاعب فريق "مكابي حيفا." الإسرائيلي.

ووصف بارتون بأنه "غبي"، وقال: " هناك أشياء لا يمكن أن تتغير، كنت غبيا وستظل طول عمرك غبيا.. شيء محرج".

فرد عليه "بارتون" في تغريدتة قائلًا: "* لا يحق لك أن تصف شخصًا ما بالغباء وأنت بهذا السوء في قواعد اللغة ولا يمكنك قتل الأطفال الأبرياء ولا يمكنك طرد الناس من أراضيهم بسبب كتاب خيالي من آلاف السنين ".

 

 

 

وأكمل "بارتون" تغريداته قائلا :"الأمم المتحدة تحاول إخلاء المدرسة عندما تحدث التفجيرات؟ ويطلبون من الجيش الإسرائيلي مساحة للإخلاء لكن الجيش يرفض وبذلك الأطفال تموت.. هذه ليست حرب. هم لا يقتلون مقاتلين. هم يقتلون الأطفال الأبرياء فقط. هذا هو التطهير العرقي.".

 

 ويذكر أن ابن عيون تعرض للضرب قبل يومين مع أعضاء فريق "ماكابي حيفا" بعد أن قام مجموعة من الجماهير المناصرة لغزة بالاعتداء عليهم بالضرب في مباراة ودية أمام ليل الفرنسي بالنمسا.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان