رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جدل بالسوشيال ميديا بعد تحطم طائرة الجزائر

جدل بالسوشيال ميديا بعد تحطم طائرة الجزائر

سوشيال ميديا

تحطم طائرة - صورة أرشيفية

جدل بالسوشيال ميديا بعد تحطم طائرة الجزائر

محمد درويش 25 يوليو 2014 21:31

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عبر حسابها على موقع التدوين المصغر "تويتر"، عن تحطم طائرة ركاب تابعة لها، والتي فقد الاتصال بها أمس الخميس، على بعد 70 كلم من مدينة غاو في شرق مالي، التي تبعد خمسمائة كيلو متر جنوب الحدود الجزائرية.

أثار تحطم الطائرة جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث قال: "Fars Aljazair": "الطائرة مملوكة لشركة الطيران الاسبانية سويفت وهي نوعية قديمة من نوع ماك دونال83 واظن ان اسياب تحطمها تعود الى عطل فني".

 

وكتب :"Ouadie Haddouche" 2014"عام الطائرات المحطمو".

 

وأضاف "Nesrine Nesrine": "إن شاء الله تكون الأضرار خفيفة و كل الحب للجزائر".

 

وتسائل "Lana Issawi" عن سر تحطيم الطائرة فقال: "لماذا الطائرات هذه الايام تتحطم اثناء رحلتها ومن يحطمها".

فيما قال "Hassan Boulahyara": "لو كانت الطائرة أمريكية او أوروبية لقالوا ان السبب هو terroriste المسلمين ... إن لله وانا اليهم راجعون .".

 

بينما رأى "Ahmed Salah": "ده شغل مخابرات عالميه بس تقيل اوي دي مش اول طياره تقع واحده قبل كده اختفت واللي وقعوها بصاروخ فوق اوكرانيا".

 

فيما علق "Malek Zitouni": "قد يكون هذا العمل ارهابي يعني الضربة جائت من تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي".

وذكر "Mamoun A. Mahmoud": "هل إختفاء الطائرة الجزائرية رد فعل لما فعله أهل الجزائر من مظاهرات ضد الكيان الصهيوني و جرائمه؟ لا شي مستبعد من جرائم بني صهيون فهم بلا ذمة ولا عهد".

 

وعلق "فاروقية محبة الفاروق": "هو أي موضوع الطيارات اللى بتختفى دى".

 

وقال "ابو عمر": "لماذا لا يتم تركيب جهاز التعقب في الطائرات".

 

وكانت طائرة الخطوط الجوية الجزائرية تقل 110 ركاب إضافة إلى ستة من أفراد الطاقم تحطمت الخميس أثناء رحلتها من واغادوغو في بوركينا فاسو الى الجزائر العاصمة، وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية  أن سلطات الطيران فقدت الاتصال بالطائرة في الرحلة "AH 5017" بعد مرور ساعة من إقلاعها من بوركينا فاسو وأعطى مسؤولون آخرون مواقيت مختلفة لانقطاع الاتصال وهو الأمر الذي زاد من البلبلة بشأن مصير الرحلة.

 

جدير بالذكر أن إبراهيم أبو بكر كيتا رئيس مالي قد صرح، أمس الخميس، إنه تم رصد حطام الطائرة الجزائرية في الصحراء بشمال مالي، وأضاف خلال اجتماع لقيادات سياسية ودينية وقيادات المجتمع المدني في عاصمة مالي باماكو "لقد جرى إبلاغي للتو بأنه تم العثور على الحطام بين أجيلهوك وكيدال".

 

ويشار إلى أن فرنسا أعلنت، اليوم الجمعة، أنها أرسلت وحدة عسكرية لتأمين الموقع الذي عثر فيه على حطام طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية كانت تقل 110 ركاب وطاقما من ستة أفراد في مالي قرب الحدود مع بوركينا فاسو، وكذلك لجمع معلومات أولية بشأن الحادث.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان