رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

6092065 .. أكثر من مجرد رقم على السوشيال ميديا

6092065 ..  أكثر من مجرد رقم على السوشيال ميديا

سوشيال ميديا

أحتفالات الشعب الفلسطيني بأسر شاؤول

6092065 .. أكثر من مجرد رقم على السوشيال ميديا

محمد السودانى 21 يوليو 2014 13:18

بعد إعلان المتحدث باسم الكتائب القسام "أبوعبيدة"، عن أسر جندياً إسرائيلياً، أمس، خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، انتشر الفرح والسورو على كل العرب، رغم الجراح والشهداء، وقاموا بتداول صور "كوميكس" وكاريكاتير ساخرة، ووزعت الحلويات من أهالي ‫غزة لإبداء فرحتهم بأسر الجندي الصهيوني شاؤول.

وكان لرقم الجندي "شاؤول آرون" 6092065 دلالات كبيرة فى نفوس النشطاء ولم يمر هذا الرقم مرور الكرام على رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، بل كان لهذا الرقم نصيب كبير من تعليقات نشطاء.

 

فكتبت" Ana Bmoot Feek": "رقم الأسير الصهيوني ، أرقام عجيبة تأملوها معي وكأنها رسالة من الله الذي وعدنا بالنصر: ،60:عدد شهداء منطقة الشجاعية لهذا اليوم بغزة. 9عدد حروف"كتائب قسام"20:عدد حروف الشهادة"لا إله إلا الله محمد رسول الله". عدد حروف"فلسطين".6: 5:عدد حروف"النصر".

 

وأضافت"Yasmine Grizime": "شوف حكمة ربنا رقم الأسير الصهيوني هو 6092065، أرقام عجيبة تأملوها معي وكأنها رسالة من الله الذي وعدنا بالنصر: 60:عدد شهداء منطقة الشجاعية لهذا اليوم بغزة. 9:عدد حروف"كتائب قسام"20:عدد حروف الشهادة"لا إله إلا الله محمد رسول الله"6:عدد حروف"فلسطين"5:عدد حروف"النصر".

 

وعلق "Ânǿüàr MâÐrîd" ساخراً فكتب: "أن الرقم الذي طلبتموه مخطوفا او مشنوقا .....يرجى الاتصال بعد حين تيت تيت تيت هههههههه".

وتابع"Isa Zeitوصلة السخرية فكتب: "المسكيين الجندي أكل 62 كف و هما بسئلوه عن اسمو و هو بحكي شئول ! المقاومة مفكرة انو بدوش يقول".

فيما قام البعض بربط أُر شاؤول بجلعاد شاليط فكتب "Dena M. Daana" ساخرة: "اذا كتب الجندي الأسرائيلي "جلعــاد شـاليط" علي صفحته الخاصة فيس بوك بعـد مـا سمــع عن خبـر شــاؤول أرون، "يا صديقي شــاؤول الغرفة التي كنت أنام بها بغزة نسيت فيها شاحن نوكيا رفيع هاته معاك وأنت جاي بعد الصفقة وبالنسبة للقميص تبعي ألبسه مش قصة".

 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولي التي يتم فيها أسر جنود إسرائلين فقد تم قبل ذلك  خطف المجند "جلعاد شاليط"في يونيو2006وتم احتجازه حتى نوفمبر 2011، حين أطلقت سراحه في صفقة تبادل أفرجت بموجبها إسرائيل عن أكثر من ألف أسير فلسطيني.

 

ويشار أن الجيش الإسرائيلي قد أعلن أنه لازال يتحقق من صحة ما أعلنته حركة حماس حول هذا الجندي.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان