رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عبد الرحمن يوسف: أخوكم شاؤول في الحفظ والصون

عبد الرحمن يوسف: أخوكم شاؤول في الحفظ والصون

سوشيال ميديا

عبدالرحمن يوسف

عبد الرحمن يوسف: أخوكم شاؤول في الحفظ والصون

أحمد تايلور 20 يوليو 2014 22:49

قدم الشاعر عبد الرحمن يوسف تهنئة وعزاءً، في آنٍ واحد، لمن أطلق عليهم "الصهاينة العرب"، في أسر المجند الإسرائيلي شاؤول آرون الذي أعلنت كتائب القسام أسره اليوم.

 

وفي تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قال: "‫#‏تهنئة_وعزاء‬، تهنئة لكل الأحرار بأسر ‫#‏المجند_الإسرائيلي‬! وعزاء للصهاينة العرب، لا تقلقوا أخوكم شاؤول في الحفظ والصون".

 

 

وكان الناطق باسم كتائب القسام  أكد فى كلمة له  الليلة، أن المقاومة أسرت جنديًا، واسمه "شاؤول آرون" خلال المعارك مع الجنود الإسرائيليين، أول أمس السبت.

وأضاف "أبو عبيدة" أن الجندي هو شاؤول آرون صاحب الرقم 6092065 في عملية بالتفاح شرق قطاع غزة، بحسب ما أوردت وكالة "معًا" الفلسطينية.

وخرج آلاف الفلسطينيين في شوارع غزة للاحتفال بالخبر، فيما أطلق عناصر مسلحون النار في الهواء وعلا التكبير من مآذن المساجد.

وعقب إعلان كتائب القسام، قال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس في بيان مقتضب إن "إعلان القسام أسر أحد الجنود الصهاينة هو انتصار كبير للمقاومة وانتقام لدماء الشهداء"، على حد قوله.

وردًا على سؤال عن الواقعة، أكد الجيش الإسرائيلي أنه "يتحقق" من صحة ما أعلنته القسام.


يشار إلى أنَّ مجموعة مسلحة من فصائل فلسطينية بينها القسام خطفت في يونيو 2006 الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط على تخوم قطاع غزة واستمرت في احتجازه لغاية تشرين الثاني/نوفمبر 2011، حين أطلقت سراحه في صفقة تبادل أفرجت بموجبها إسرائيل عن أكثر من ألف أسير فلسطيني.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان