رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البرادعي: قتل النساء والأطفال عار علينا جميعاً

البرادعي: قتل النساء والأطفال عار علينا جميعاً

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

البرادعي: قتل النساء والأطفال عار علينا جميعاً

أحمد تايلور 20 يوليو 2014 18:57

أدان الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، القتل الجماعي للمدنيين بمن فيهم النساء والأطفال، مؤكداً على أن العار طال الجميع، على حد قوله.

وفي تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر "تويتر" قال: "لا شيء يبرر القتل الجماعي للمدنيين بمن فيهم النساء والأطفال إلا إذا فقدنا إنسانيتنا على حد سواء والتعقل لدينا".

وتابع: "عار علينا جميعا".

 

يذكر أن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أعلن، مساء اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء من الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء يوم 7 يوليو  الجاري إلى 425 شهيدا وإصابة نحو 3008 آخرين.

 

وتابع: "الغارات الجوية والبرية والبحرية الإسرائيلية، على مختلف أنحاء قطاع غزة، تسببت فى استشهاد 425، من المواطنين، بينهم 112 طفلاً، و41 امرأة، و25 مسنا، وإصابة نحو 3008 آخرين، بجراح متفاوتة، حتى الآن من يوم الأحد".

 

وأكد القدرة أن 87 مواطنا قتلوا اليوم ، في سلسلة من الغارات الإسرائيلية بينهم 60 مواطنا من حي الشجاعية في يوم هو الأكثر دموية وبشاعة.

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية برية ضد قطاع غزة، مساء الخميس الماضي، من أجل تنفيذ ما قال إنها عملية لضرب الأنفاق "الإرهابية" التي تخرج منً قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.

 

وتوغلت عشرات الآليات والدبابات العسكرية الإسرائيلية شرقي مدينة غزة، صباح اليوم الأحد، وسط قصف عنيف ومكثف من المدفعية الإسرائيلية، ما أدى إلى استشهاد وجرح عشرات الفلسطينيين، ونزوح الآلاف من منازلهم متوجهين صوب مركز المدينة.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان