رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. إهانة الطفل السوري يشعل اليوتيوب

فيديو.. إهانة الطفل السوري يشعل اليوتيوب

سوشيال ميديا

جانب من الفيديو

فيديو.. إهانة الطفل السوري يشعل اليوتيوب

محمد السوداني 20 يوليو 2014 18:49

تحت عنوان جريمة بحق الإنسانية تداول نشطاء التواصل الاجتماعي الفيديو الأبرز على موقع "يوتيوب"، وذكر نشطاء أن الفيديو لشخص سوري يحرض طفله ويدعي "عباس" لضرب طفل سوري آخر .

وظهر بالفيديو طفل صغير بعمر ثلاث سنوات يشجّعه رجل، يُعتقد أنه والده، على ضرب طفل سوري قائلاً له: "اضربه ما تخاف"، فيما كان "المعتدى عليه" يتوسّلهم وأفراد العائلة يسخرون منه ويضحكون.

 

ترك هذا الفيديو أثراً كبيراً على مستخدمي "يوتيوب"، وقوبل برفض شديد منهم، وحاول بعض النشطاء التعرف على شخصية الفاعل واتهموه بممارسة الطائفية والعنف، وقامو بنشر معلومات عنه، فدشنوا هاشتا "#مكافأه_لمن_يجد_الطفل_السوري_ويبلغ_عن_العائلة".

 

فقال "mohammed ali": "أب الطفل أحمد الطفيلي من سكان منطقة الرمل العالي".

ففيما انتقد البعض هذا الموقف ووصفة بالطائفية، فعلق"محمد امين عبيد": "هكذا يربي الطائفيون ابناءهم، هذا هو الحقد الأسود الذي يلقنونه ابناءهم، وهم وحدهم من سيدفع ثمنه".

 

وتابع "شوشو العنزي‎": "جريمة بحق الطفولة والإنسانية".

 

فيما طالب البعض بعدم السكوت على ذلك التصرف وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، فكتب "سمر العيون فطومه ": "لازم يتحقق في الوضوع وينالو عقابهم".

 

وأيدها في ذلك "Hussein Jumaah" فقال: "فعلا هالامر لا يمكن السكوت عنه ويجب محاسبة من يعلم هذا الطفل وامثاله هذه الافعال الشنيعة واللانسانية والمحرمة شرعا وقانونا".

جدير بالذكر أن وزير العدل اللبناني "أشرف ريفي" قال أنه سيتخذ كافة الإجراءات المناسبة فوراً تجاه هذا الفيديو.

 

وقد أجرت قناة "الجديد" اللبنانية حواراً تلفزيونياً مع كل من المتهمين فى القضية والمجني عليه ونفي اللاجيء السوري تحريض والد الطفل لابنه غسان على ضرب الاجئ السوري وان من قام بتحريض الطفل هو طفل اخر كان يقوم بتصوير الفيديو وتعريض الطفل.

 

وأشارت والدة الطفل السوري أنهم مقيمون فى الحي منذ سنتين ولم يتم التعدي عليهم ولم يتم التعرض لهم بأي اساءة.

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=VZ7XSEJR_As&list=PLnDIaDu4wl5arOct4QGFplPRcT_MtgKK_

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان