رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبوعرايس: أبلة فاهيتا وراء مذبحة الوادي الجديد

أبوعرايس: أبلة فاهيتا وراء مذبحة الوادي الجديد

سوشيال ميديا

أبلة فاهيتا

أبوعرايس: أبلة فاهيتا وراء مذبحة الوادي الجديد

محمد السوداني 20 يوليو 2014 11:58

اتهم سامح أبو عرايس، المحلل الاقتصادي، "أبلة فاهيتا" بارتكاب الحادث المروع الذي راح ضحيته 21 شهيدًا و4 مصابين من قوات حرس الحدود المصرية المتمركزين بمدينة الفرافرة على حدود محافظة الوادي الجديد مع الجيزة، وذلك في هجوم نفذه مجهولون، أمس السبت.

 

وتساءل، عن المصادفة بين وقت العملية وتغريدة لحساب "أبلة فاهيتا" على "تويتر" قبل الحادث بساعات كتبت فيه "يهده التكرار ".

 

واعتبر تلك التدوينة تلميحاً لحادث مقتل الجنود في رفح أثناء وقت الإفطار منذ عامين، فقال: "هل هي صدفة أن صفحة أبلة فاهيتا التابعة للماسونية من ست ساعات فقط تكتب (يهده التكرار) وكأنه تلميح لحادث يكون تكراراً لحادث رفح باستهداف الجنود وقت الافطار؟؟؟؟".

 

وربط "أبو عرايس" بين ما كتبته الصفحة منذ يومين "أنا بقول احنا نبني سد مصر الجديدة"، ووقوع حادث الوادي الجديد أمس، كما زعم أن مصر الجديدة ترمز إلى الوادي الجديد، وسد مصر يرمز لحرس حدود مصر، كما نشرت الصفحة، أمس، صورة فاهيتا وهي ترفع أصابعها بعلامة النصر، فقال: "وهل هي صدفة أن تكتب الصفحة من يومين "أنا باقول احنا نبني سد مصر الجديدة" والنهاردة يحصل هجوم على نقطة لحرس الحدود في الوادي الجديد؟؟ خلوا بالكم: مصر الجديدة ممكن تكون ترمز للوادي الجديد. وسد مصر ممكن يرمز لحرس حدود مصر. وامبارح الصفحة منزلة صورة فاهيتا رافعة اصبعيها بعلامة النصر".

 

وقال "أبو عريس" إن العام الماضي قبل تفجير أتوبيس الجنود، ظهرت الدمية الشهيرة في أحد الإعلانات تقول "قنبلة"، ثم وقع التفجير بعدها، وقبل إسقاط طائرة سيناء، كتبت في صفحتها "طول عمري باحلم إني أطير.. وأنقنق معاك كل العصافير".

 

وأضاف: "نحن لا نتحدث عن دمية لعبة بل عن أشخاص وراء هذه الشخصية والصفحة. يعني بشر زينا مش عروسة لعبة وممكن يكونوا ضباط مخابرات إسرائيلية مثلا!!".

 

يذكر أن العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة، أعلن أن مجموعة إرهابية وراء الحادث، الذى تم على إحدى نقاط حرس الحدود بالقرب من واحة الفرافرة بالوادى الجديد، أمس، وأسفر عن سقوط 21 شهيدا و 4 مصابين.

 

وقال المتحدث العسكري فى بيان على صفحته على فيس بوك: "استمرارًا لمحاولات العناصر الإرهابية لاستهداف الوطن وعرقلة مسيرته نحو تحقيق الاستقرار والتقدم .. قامت عصر اليوم 19/ 7/ 2014 مجموعة إرهابية باستهداف إحدى نقاط حرس الحدود بالقرب من واحة الفرافرة، حيث تم تبادل إطلاق النيران مع تلك العناصر، مما أدى لانفجار مخزن للذخيرة إثر استهدافه بطلقة آر بى جى، وهو ما أسفر عن سقوط 21 شهيدًا و4 مصابين، فضلاً عن مقتل بعض العناصر الإرهابية وضبط عدد 2 عربة مجهزة للتفجير (أمكن إبطال مفعولهما) وتم العثور بداخلهما على كمية من الأسلحة والذخائر".


وأضاف: "تنعى القوات المسلحة شهداءها من أبناء الوطن الأبرار، وتؤكد أن هذا الحادث لن يثنيها عن تحمل مسئوليتها الوطنية لحماية وتأمين البلاد وضرب بؤر الإرهاب والتطرف مهما كلفها ذلك من تضحيات".

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان