رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ثورة غضب بالسوشيال ميديا المغربية بعد تطاول الخياط

ثورة غضب بالسوشيال ميديا المغربية بعد تطاول الخياط

سوشيال ميديا

الإعلامية أماني الخياط

ثورة غضب بالسوشيال ميديا المغربية بعد تطاول الخياط

محمد السوداني 19 يوليو 2014 14:59

حالة من الغضب اجتاحت صفحات التواصل الاجتماعي المغربية بعد تصريحات الإعلامية أماني الخياط المذيعة بقناة "أون تي في"، التي أساءت فيها للمملكة المغربية، وادعت أن اقتصاد المملكة قائم على الدعارة، بخلاف الترتيب المتقدم للمغرب بين الدول المصابة بمرض الإيدز، على حد قولها، علاوة على اتهامها للعاهل المغربي "محمد السادس" بعمل صفقات مع الإسلاميين لتجنب الثورات ضده.

واستقبلت مواقع التواصل الاجتماعي المغربية هذه التصريحات بغضب كبير، فدشنوا هاشتاج "#الاعلامية_المتصهينة_اماني_الخياط_تسب_المغرب".

 

تفاعل مع الهاشتاج كثير من نشطاء المغرب وانطوت أبرز التعليقات تحت مجموعة توجهات، التوجه الأول الذي وجه للإعلامية كان سيلًا من أقذع الألفاظ التي تنأى "مصر العربية" عن ذكرها، حيث علق "الفاهم لازم يفهم" فكتب: "هي نفسها...".

 

وأضاف"Mustafa Aittaz": "من المفروض أن ...... مكانها بيوت..... لكن أن تكون..... في الاعلام فهذا أمر عجاب".

 

فيما هاجم توجه ثاني مصر وطالب بمقاطعتها، فعلق"Mohamed Kaddouri": "ﻻزم من حكومتنا أن تقاطع مصر وأن تحاسب هذه... التي تطاولت على أسيادها".

 

وأضاف"Makram Amjad": "تقولو مصر أم الدنيا ﻻﻻﻻ مصر أم الفساد يابنت الفاسدة مصر كلها ... شوفي أفلامكم وتكلمي على ..... يابنت ....".

 

وعلى نفس السياق كتب"Abdellatif Bakkali": "مصر أصل الفساد والبغي والشرفاء فيها مسجونين أحفاد الفراعنة أصلهم .... ماذا فعلت امرأة العزيز مع سيدنا يوسف عليه السلام".

 

فيما وجه البعض التحية للملك المغربي، فكتب "Hossam Jarar" : "الله الوطن الملك نحب نحب ملكنا محمد السادس الله ينصره والكلاب الافصاليين خليهم ينبحو نحن مغاربة أحرار وغيورين على بلادنا".

 

وعلق" Azeddine Ben Lhajj Ahmed" : "عاش الشعب المغربي وعاش ملكنا محمد السادس، نحن قوة عظمى، نحن المغاربة لا نستسلم.. والله مش نسمح لك تقولي هذا الكلام الفاحش عن وطني المغرب".

فيما اتهم فريق ثالث الإعلام المصري بالعمل لصالح إسرائيل وأمريكا، فكتبت "مغربية والقلب سوري": "إعلام فاسد ولا أظن أن الشعب المصري كله يرانا بهذه الطريقة ونحن لا نرد بنفس الطريقة لاننا أرقى".

 

وعلقت "Myriam #DianaHaddad": "من الأحسن كان على نتنياهو أن يعينها ناطقة باسم الحكومة الإسرئيلية لأنها أكثر وقاحة من الإسرائيلين".

يشار إلى أن المذيعة أماني الخياط، الإعلامية بقناة أون تي في، قد قدمت اعتذارا على الهواء مباشرة للشعب المغربي، كما قدمت إدارة القناة وعاملوها اعتذرًا، في بيان لها، عما صدر عن المذيعة أماني الخياط، كما اعتبرت الإدارة أن ذلك أقل اعتذار وردّ حقّ للشعب المغربي.


وأكدت إدارة القنوات عدم قبولها بالمساس من قريب أو بعيد بالشعوب، وخاصة الأشقاء العرب كافة وفي القلب منه الشعب المغربي الذى يكنّ له كل المصريين وإدارة قنوات "أون تي في" وكافة العاملين بها كل التقدير والاحترام.

 

وفي نفس السياق، قالت مصادر داخل مدينة الإنتاج الإعلامي لـ"مصر العربية"، إنه ترددت أنباء عن إقالة الإعلامية " أماني الخياط" مقدمة برنامج "صباح on "على فضائية أون تي في، بعد البلاغات التي قدمت ضدها إلى النائب العام بسبب سبّها شعب المغرب، وقيادته.


اقرأ أيضاً:

المغربي-عما-بدر-من-أماني-الخياط">أون تي في" تعتذر للشعب المغربي عما بدر من أماني الخياط

عباس: أون تي في طلبت من الخياط تقديم استقالتها

المغرب-ونشطاء-يرفضون-الاعتذار">الخياط تعتذر عن إهانة المغرب.. ونشطاء يرفضون الاعتذار

أحمد موسى أفضل مذيع..ونشطاء: طب ما فيفي عبده الأم المثالية

أماني الخياط: حماس افتعلت الحرب لتفتح معبر رفح

الخياط: كيف سمحت مصر بخروج الإرهابي عز؟

بالفيديو..مرتضى منصور: لن أسمح ببرامج الأراجوزات

المغرب-يخشى-طموحات-البغدادي">المغرب يخشى طموحات البغدادي

المغرب">فوبيا اﻻغتيالات تجتاح المغرب

المغرب">43 ألف وحدة سكنية آيلة للسقوط في المغرب

شراكة مغربية مصرية في مجال البحث العلمي

فيديو.. حماس لـ القاهرة: لا نقبل منكم وصف مقاومتنا بـ العدائية

فيديو.. حماس: نتانياهو طالبنا بوقف إطلاق النار.. ولا يمكننا هزيمته

فيديو.. خطيب الأقصى: فلسطين تدفع ثمن الشتاء والخريف العربي

فيديو.. حافظ سلامة لـ حماس: المقاومة فخر لنا أجمعين

استشهاد 25 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي خلال 3 ساعات

فيديو.. القسام لـ إسرائيل: واصلوا دفن قتلاكم وإخفاء جرحاكم

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان