رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جوجل يحتفل بميلاد مانديلا

جوجل يحتفل بميلاد مانديلا

سوشيال ميديا

نيلسون مانديلا

جوجل يحتفل بميلاد مانديلا

محمد السوداني 18 يوليو 2014 19:11

في اطار التجربة الجديدة والمبتكرةالتي يقوم بها محرك البحث العالمي  "جوجل" في إطار تخليده واحتفاءه بذكرى مشاهير العالم الذين تركوا وراءهم بصمة خالدة في تاريخ البشرية من زعماء سياسيين وعلماء وفنانين وغيرهم.

 احتفل محرك البحث العالمي "جوجل"،اليوم، بالذكرى الـ96 لميلاد المناضل والرئيس السابق لجنوب إفريقيا "نيلسون مانديلا".

وأعد محرك البحث شريطاً متحركاً يظهر بصفحتها الرئيسية، ويعرض رسومًا كارتونية تضم جميع أقواله المأثورة، والتي قالها خلال مشوار نضاله الطويل ضد الفصل العنصري ومن أجل حرية البشريةوصون كرامتهم.

ومن أبرز الأقوال التي عرضها "جوجل اليوم" للمناضل الإفريقي "التعليم هو أقوى سلاح يمكنك استخدامه لتغيير العالم".، و" لا أحد يولد وهو يكره إنساناً آخر بسبب لون الجلد أو الأصل أو الدين"، و"ما يقدّر في الحياة ليس أننا عشناها، بل ما أحدثناه من فرق في حياة الآخرين والذي يحدد مغزى الحياة التي نعيشها"، و"الناس يتعلمون الكراهية، وإذا كانوا قادرين على تعلم الكراهية، ينبغي السعي لتعليمهم الحب، لأن الحب أقرب إلى قلب الإنسان من الكراهية".

يذكر ان " مانديلا "ولد عام 1918 لزعيم قبيلة في منطقة "إيسترن كيب" في جنوب أفريقيا، ودرس مانديلا الحقوق

وابدأ من هنا مسيرة عمره لتحرير بلاده وكل بلدان العالم من الفصل العنصري الذي كان يسعود الدول، والذي بسببه تجرعت كل دول العالم ويلات التمييز العنصري من أحتراب داخلي واقتتال،وقضي "مانديلا" وسنوات طويلة من عمره فى السجون دفعاً عن قضيته العادلة، إلا ان ايمانه بعدالة قوته،جعله رمزاً لكل أحرار العالم، وخاصة بعد نجاحه في أسقاط النظام العنصري في جنوب أفريقيا.

ثم يأتي "مانديلا" كرئيس لجنوب افريقيا لعدة فترات بعد كل المحافل الأنتخابية التي خاضها.

وتبنى  "مانديلا" خلال فترة رئاسته للبلاد في الفترة ما بين 1994 إلى 1999  تفرة إصلاحية وجعل من جنوب إفريقيا دولة لها شئنها فى المحافل الدولية.

وشغل "مانديلا" العديد من المناصب الهامة كمنصب رئيس المؤتمر الوطني الأفريقي ومنصب الأمين العام لحركة عدم الانحياز .

وتوفي "مانديلا" 5 ديسمبر من العام الماضي عن عمر ينهاز 95 عاماً، إلا ان انجازات "مانديلا " الكبيرة ستبقى فى وجدان كل حر في هذا العالم، وستبقى نبراساً يضيئ سماء العالم بالحرية.

 

مانديلا.jpg" style="width: 483px; height: 186px;" />

اقرأأيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان