رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيسبوك يهاجم الشيمى بسبب مقاله الداعم لإسرائيل

فيسبوك يهاجم الشيمى بسبب مقاله الداعم لإسرائيل

سوشيال ميديا

محمد الشيمى

فيسبوك يهاجم الشيمى بسبب مقاله الداعم لإسرائيل

محمد درويش 17 يوليو 2014 18:38

شن محمد زكى الشيمى عضو التثقيف والتدريب بحزب المصريين الأحرار، هجوماً حاداً على حركة حماس فى مقال له بعنوان "إسرائيل ليست العدو"، مشيراً إلى أن إسرائيل ليست العدو على عكس حركة حماس ومن يدعمهم، على حد قوله.

واستهل "الشيمي" فى بداية مقاله تعريف ما هو العدو، حيث قال: "العدو هو كل من يُشكِل تهديدا للكيان الذي يجمع الجماعة التي تعاديه أو لمصالحها، بحيث يملُك قدرةً على إلحاق الضرر الفعلي بالكيان أو بمصالح الجماعة نتيجة تضارب شديد في المصالح بينهما.".

وأضاف أن إسرائيل ليست العدو بل جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس بالأضافه إلى من يقوم بدعمهم، حيث قال: "انطلاقاً من كل ما سبق فإننا سنكتشف ببساطة أن عدونا الخارجي الآن ليس إسرائيل، بل الإخوان المسلمون وحماس وداعش وقطر وتركيا وكل من يدعم قيم التخلف والإرهاب بداخل مصر أو على حدودها أو يهدد استقرار الدول التي تملك فيها مصر مصالح كبيرة جدا.".

وتابع: "إسرائيل ليست العدو أو على الأقل فهي ليست الآن الأكثر تهديداُ لنا ولا الأقل اتفاقاً مع مصالحنا، بل حماس هي العدو، وحماس هي من بادرت بالإضرار بالمصريين والاعتداء عليهم في السنوات الماضية، وكل إضعاف لحماس يحقق مصلحة لمصر، شاء المدعون أم أبوا.".

وفى النهاية، اختتم حديثه قائلا: "لا بد أن تضمن مصر استقرارها، وهذا لن يتم في وجود حماس، كما أنه لا بد من حل نهائي وعادل للقضية الفلسطينية لنضمن استقرار المنطقة، وهذا الحل لن يتحقق بالطريقة التي تراها حماس ولا بالإرهاب ولا عبر القوى الإسلامية والقومية، الحل سيكون باستراتيجية مختلفة وهذا موضوع آخر لمقالٍ قادم".

الأمر الذى استقبلة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى باستنكار وغضب كبير، حيث قال: "Ashraf El Sherif: "الشيمي ده مسخرة و الله.....اكتر واحد بيضحكني دايما ...المفكر اللامع لحزب المصريين الليكوديين الأشرار".

 

وتهكم  "أحمد ابراهيم": " الراجل ده برنس الصراحة كلامه تحس انه بجد وفى الاخر يطلع كلامه فنكوش زى كفتة عبدالعاطى".

 

وكتب "Khalid Suliman": "أكثر ما يغيظني أن الكثيرين من أمثال ... يحملون اسم محمد !!!".

 

وأضاف "Ahmed Fawzy": "المصريين الاحرار حزب مدنى يدعم الدولة العسكرية".

 

وسخر "Ahmed Sherif Toubar": "ودا بيشتغل برخصه ولا دي هوايه في اوقات الفراغ)".

يشار إلى أن ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء يوم 7 يوليو الجاري إلى 230 شهيدا  من بينها 48 طفلا و26 امرأة، وإصابة نحو 1698 آخرين.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان