رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خبير عسكري: المبادرة المصرية "عار"

خبير عسكري: المبادرة المصرية عار

سوشيال ميديا

اللواء عادل سليمان

خبير عسكري: المبادرة المصرية "عار"

جهاد الأنصاري 17 يوليو 2014 15:41

أكد اللواء عادل سليمان - الخبير العسكري ورئيس منتدى الحوار الاستراتيجى لدراسات الدفاع والعلاقات المدنية العسكرية - أن ما تم ذكره في المبادرة المصرية من الاشتراط على المقاومة وقف أعمالها العدائية براً وبحراً وجواً وتحت الارض هو عار على المصريين، على حد وصفه.

وقال سليمان في سلسلة تغريدات على حسابة على موقع تويتر اليوم الخميس: "يصبح عارا علينا أن نطالب الشعب الفلسطينى المحاصر بوقف مقاومته للعدو المحتل باعتبارها أعمالا عدائية من البحر والجو والارض وتحت الارض" مضيفا:"وما لم يدركه البعض ان هذا الطلب جاء فى وثيقة رسمية وستبقى عند تسجيل تاريخ هذا الصراع وصمة فى جبين شعب مصر ونضاله ضد العدو الاسرائيلى".

 

وتابع: "نحتاج إلى ضبط للمصطلحات لمنع التضليل غزة ليست دولة مستقلة تخوض حرب مع دولة اسرائيل بل شعب اعزل تحت الاحتلال والحصار يتعرض لعدوان وخذلان".

 

وأضاف: "لا يمكن تطبيق معايير الحروب على ما يجرى فى غزة كالحرب بين دولتين ، المعيار هنا ان جيشاً نظاميا لدولة عضو فى الامم المتحدة يضرب شعبا اعزل".

 

وقال سليمان: "وهذا الشعب الأعزل تحت احتلال هذه الدولة وتحت الحصار هنا يصبح الحديث عن مقاومته باعتبارها عنف وأعمال عدائية وجرائم ضد الانسانية هو الجريمة".

 

وأوضح سليمان: "حتى لو كانت هناك تفاهمات لإتاحة الفرصة لاى عمليات تفاوضية فان المصطلح الصحيح هو إيقاف اعمال المقاومة المسلحة -وليس العدائية- خلال التفاوض، الشعوب المحتلة لا تعتدى على من يحتلها ويغتصب ارضها ومقدراتها ويمتهن كرامتها ولكنها تقاومه مقاومة مشروعة بكل ما تستطيعه من وسائل ايآ كانت".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان