رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نشطاء يشكرون جون ستيورات

نشطاء يشكرون جون ستيورات

سوشيال ميديا

الإعلامي الأمريكي جون ستيوارت

بعد انتقاده لتغطية الإعلام الأمريكي لقصف غزة

نشطاء يشكرون جون ستيورات

محمد السوداني 16 يوليو 2014 19:56

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي فيديو للإعلامي الأمريكي "جون ستيوارت" يسخر فيه من تغطية الإعلام الأمريكي للحرب على قطاع غزة.

حيث استعرض عدة تغطيات من مجموعة قنوات فضائية أمريكية لأحداث غزة وقارن بين طريقة تناول الإعلام الغربي والعربي لما يدور فى غزة، مما كان له رد فعل كبير على نشطاء التواصل الاجتماعي الذين شكروا "ستيورات" على موقفه.

 

فانتقد"3mad Alrayes" الموقف العربي قائلاً: "اصبح عندهم احساس أكثر مننا مات ضمير العرب وماتت قلوبهم".

وذكرت "Asmaa Messi" : "عارفين وربنا ... قبل ما يتكلموا ويقولو اليهودي يروحو يشوفو بيعمل ايه طلع ارجل منهم".

 

فيما مدح "Noureldien Nasser " موقف ستيورات قائلاً: "الراجل ده عنده مبدأ,من زمان ربنا يكرمه بالهداية للحق فى الدنيا عشان يستريح فى الاخرة زيه كتير ناس تصعب عليك أنهم يموتوا كده".

وكانت أبرز التقريرات الساخرة التي عرضها ستيورت فيديو من على فضائية ''''CNBC''ويظهر مراسل اسرئيلي يرتدي قميصًا عاديًا، بينما مراسل غزة يرتدي واقي من الرصاص مكتوب عليه ''صحافة''، ويعلق ستيوارت قائلاً: ''مراسل قطاع غزة يبدو وكأنه في خزانة ضد الأذى، بينما مراسل تل أبيب يبدو وكأنه واقف في منصة حفل (جيمي بافي) الموسيقي وكأن هناك مسلسل كرتوني سياسي حي ينتظر صدوره..العالم ينتظر صدوره''.

 

ويشار إلى أن إسرائيل قد بدأت عدوانها على غزة منذ أكثر من ثمانية أيام فى عملية أطلقت عليها قوات الاحتلال الاسرائيلي "الجرف الصامد" التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 200 فلسطيني ولا تزال العملية مستمرة حتى الآن.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان