رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المونديال يحصد 672 مليون تغريدة بتويتر

المونديال يحصد 672 مليون تغريدة بتويتر

سوشيال ميديا

احتفال ألمانيا بالفوز بكأس العالم

المونديال يحصد 672 مليون تغريدة بتويتر

محمد درويش 16 يوليو 2014 18:17

نالت البطولة الرياضية الأشهر على الإطلاق على مستوى العالم الرياضي "كأس العالم" شهرتها على موقع التدوين المصغر "تويتر" بـ 672 مليون تغريدة، بحسب موقع تويتر.

 

واستعرض موقع تويتر فى مدونه له، اليوم الأربعاء، أكثر المباريات واللقطات والاعبين الذين حصلوا على النصيب الأكبر من التغريدات.

 

وجاءت  مباراة ألمانيا والبرازيل التى انتهت بهزيمة تاريخية للبرازيل بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد، فى المركز الأول، حيث حصلت على 35.6 مليون تغريدة، وحل فى المركز الثانى نهائى المونديال بين منتخب التانجو "الأرجنتين" والماكينات الألمانية الذى انتهى بفوز المنتخب الألمانى بهدف وحيد، حيث حصل على 32.1 مليون تغريدة.

 

وفى المركز الثالث، جاء لقاء تشيلى والبرزيل فى دور 16 بـ 16مليون تغريدة، بينما حصل لقاء الأرجنتين وهولندا فى دور قبل النهائى على المركز الرابع بـ 16.4 مليون تغريدة، أما المركز الخامس فكان من نصب لقاء البرازيل وكولومبيا فى ربع نهائى المونديال بـ 12.4 مليون تغريدة.

 

وفيما يتعلق بأكثر اللحظات حصداً للتغريدات، قام موقع تويتر بتحديد أكثر اللقطات والمواقف خلال المونديال التى حصلت على عدد كبير من التغريدات من قبل المستخدمين، وكانت اللقطة الأبرز، عقب صفارة نهاية المونديال معلنة تتويج الماكينات الألمانية بكأس العالم للمرة الرابعة فى تاريخها على حساب راقصي التانجو، وحصلت على 618.725 ألف تغريجة فى الدقيقة الواحدة.

 

وحلت فى المركز الثانى لحظة اهتزاز شباك البرازيل للمرة الخامسة أمام ألمانيا عن طريق سامي خضيره بـ580.166 ألف تغريده في الدقيقة، فيما حصل هدف ماريو جوتزه القاتل في شباك الأرجنتين في نهائي المونديال على المركز الثالث ب556.499 ألف تغريده في الدقيقة.

 

 وجاء هدف ألمانيا الثالث في مرمي البرازيل عن طريق توني كروس من تسديدة رائعة في المركز الرابع بـ508.601 ألف تغريده في الدقيقة، بينما حصل الهدف الرابع بأقدام نفس اللاعب  على المركز الخامس بـ 497.425 ألف تغريده في الدقيقة.

 

وعلى مستوى اللاعبين، تصدر "نيمار" نجم المنتخب البرازيلي وبرشلونة الإسبانى، قائمة التغريدات، وجاء ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني ثانياً، بينما حل لويس سواريز ثالثاً في قائمة اللاعبين.

 

وعلى الرغم من توديعه المونديال مبكراً، جاء كريستيانو رونالدو لاعب المنتخب الهولندى ونجم ريال مدريد الأسبانى كرابع أكثر اللاعبين تغريداً،فيما حل الهولندي آرين روبن خامساً، بينما احتل أوسكار لاعب منتخب السيليساو البرازيلي في المركز السادس.

 

يذكر أن فكرة إنشاء موقع التدوين المصغر "تويتر" ترجع إلى جاك دورسي، ايفان ويليامز، بيز ستون ونوح غلاس.

 

واحتفل "تويتر"، أمس الثلاثاء، بعيد ميلاده الثامن، حيث تم تأسيسه فى 11 مارس 2006 وتم إطلاقه فى يوليو من نفس العام، لتصبح خدماته متاحة لجميع مستخدمي شبكة الانترنت فى كل دول العالم.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان