رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: حماس تتاجر بأرواح الفلسطينيين

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: حماس تتاجر بأرواح الفلسطينيين

سوشيال ميديا

أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: حماس تتاجر بأرواح الفلسطينيين

محمد درويش 16 يوليو 2014 16:14

نشر أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يظهر قيام قوات الاحتلال بإلقاء منشورات على الأهالى الشجاعية والزيونية فى غزة وبيت لاهيا فى شمال القطاع من أجل إخلاء المنطقه السكنية وذلك قبل قيام سلاح الدفاع الجوى للاحتلال بضرب هذه الأماكن خوفا على حياتهم، على حد قوله.

 

وكتب أفيخاي في تدوينة له على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "شاهدوا: هكذا يوجه جيش الدفاع انذارات إلى سكان حيي الشجاعية والزيتون في غزة وسكان بيت لاهيا في شمال القطاع مطالبًا فيها بإخلاء منازلهم حفاظا على حياتهم قبل قيام سلاح الجو بقصف هذه المناطق بسبب استمرار اطلاق القذائف الصاروخية منها. ".

وتابع: "حماس تمارس ضغط كبير على المدنيين الفلسطينيين لتمنعهم من إخلاء المنازل ومن حماية انفسهم في إطار سياستها الإرهابية المسماة الدروع البشرية".

 

وأضاف أفيخاي: "المأزق الذي تواجهه حماس يقودها نحو إجبار المدنيين الفلسطينيين ليكونوا حماة صواريخها ويبدو انها تريد حقًا ان تلعب بحياتهم لتتمكن من الحديث عن مزيد من "الشهداء" حسب مصطلحاتها، الأصوات داخل الشارع الفلسطيني تُسمع أيضا في أوساط مخربي حماس وقادتها بالرغم من وجودهم في المخابئ، الشعب يدرك ان حماس هي المسؤولة عن المعاناة.".

وكان أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، قد أعلن عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء 7 يوليو الجاري إلى 205 شهيدًا، وإصابة نحو 1530 آخرين.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة في قطاع غزة،  نشرت قائمة أولية تكشف هوية الشهداء، وتوضح أن من بينها 39 طفلا، و25 امرأة، و14 مسنا.

 

وأسفرت الغارات العنيفة والكثيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة عن تدمير 600 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 1494 بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان