رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محررة اليوم السابع للمصري اليوم: "الترافيك الحرام مبيدومش"

محررة اليوم السابع للمصري اليوم: الترافيك الحرام مبيدومش

سوشيال ميديا

سكرين شوت من تدوينة محررة اليوم السابع

محررة اليوم السابع للمصري اليوم: "الترافيك الحرام مبيدومش"

أحمد تايلور 16 يوليو 2014 14:24

استنكرت "رحاب عبداللاه" المحررة بموقع "اليوم السابع" تقدم موقع "المصري اليوم"، متهمة الموقع بشراء زيارات وهمية للتقدم على التصنيف العالمي مما يصبّ في خدمة التسويق الإعلاني للموقع.

وطالبت رحاب مالكي الجرائد والمواقع - في تغريدة لها عبر حسابها الشخصي على موقع التدوين المصغر - أن يتوقفوا عما أسمته "الكذب" وأن يعملوا بجهد حقيقي على المنافسة الشريفة لجذب القراء. بحسب تعبيرها.

 

ونددت رحاب - في عدة تغريدات أخرى- بما أسمته "الترافيك الحرام" التي اتهمت "المصري اليوم" باتباعه لتتصدر قائمة أكثر المواقع الإخبارية قراءة.

 

وقالت: "انا مكنتش ناوية أعلق على حوار صعود المصري اليوم ومين الاول ومين التاني بس مضطرة اتكلم بقي واقول حقائق عشان الناس تبقي فاهمة بيحصل ايه".

 

وتابعت: "المصري اليوم وقعت في فخ النصب الالكتروني وحلم الصعود السريع علي اليكسا .. خسارة مؤسسة صحفية كبيرة تخدع الناس والمعلنين بأرقام ترافيك وهمية".

 

وأكملت: "لا أنكر جهد صحفي وكتيبه محررين تعمل بإخلاص في المصري اليوم ولكن الارقام الحقيقية للموقع على جوجل انلاتيكس تكشف كذب الارقام والترتيب".

 

وتسائلت: "كيف تصعد أي مؤسسة صحفية مهما كان الجهد المبذول والتسويق اكتر من ٢٨مركزفي شهرين إلا لو كان في الآلاف من الدولارات ادفعت لمواقع شراء الترافيك الوهمي".

 

واستطردت قائلة: "مواقع مصرية كبيرة من ضمنها المصري اليوم متورطة في شراء ترافيك وهمي عشان تبيع اعلانات اكتر والوضع ده بيهدد سوق الاعلانات في مصر بالكامل"، متسائلة: "لماذا لا تنفع هذه المؤسسات الصحفية من هواة شراء الترافيك الاموال دي علي تطوير المحتوي وعلي محرريها صانعي الخبر بدل من دفعها لشراء ترافيك وهمي".

 

وأكدت محررة اليوم السابع على امتلاكها مستندات تثبت صحة اتهاماتها لـ "المصري اليوم" قائلة : "للاسف معايا ما يثبت صحة كلامي بمستندات موثقة ومصادر الترافيك الوهمي الي بتشتريها المواقع الإخبارية عشان ترفع معدلات الترافيك عندها بالكذب"، مشيرة إلى أن "شراء الترافيك الوهمي بيهدد سوق الاعلانات كله في مصر بعد ما تاخد سمعة عالمية ان كل ترافيك مواقعها وهمي وده حيضر بالكل ومش في مصلحة حد".

 

ونوهت إلى عدم اتباع "اليوم السابع" لشراء الترافيك قائلة: "اليوم السابع عمرها ما اشتريت ترافيك كل ما وصلنه له بتعبنا وشقانا وعلي استعداد لتقدير تقارير الزيارات بس على الآخرين علي استعداد يعملوا المثل".

 

وتهكمت ساخرة: "الترافك الحرام مبيدومش .اليوم السابع عادت لتصدر قائمة اليكسا والمركز السابع علي المواقع في مصر والموقع الاخباري الاول".

 

سكرين شوت من تغريدة محررة <a class=اليوم السابع" src="/images/ns/659748581405497443-1.jpg" style="width: 527px; height: 541px;" />

سكرين شوت من تغريدة محررة <a class=اليوم السابع" src="/images/ns/11177006961405497473-4.jpg" style="width: 531px; height: 372px;" />

سكرين شوت من تغريدة محررة <a class=اليوم السابع" src="/images/ns/1022762371405497485-5.jpg" style="width: 518px; height: 319px;" />

 

وكان موقع "المصري اليوم" قد قفز، السبت الماضي، ليتصدر المواقع المصرية في تصنيف اليكسا للمرة الأولى، بعد أن كان "اليوم السابع" هو الموقع الإخباري المصري الأول بين قائمة طويلة من المواقع الإخبارية والخدمية المصرية.

 

حيث حلّ موقع "المصري اليوم" محل موقع اليوم السابع ، ليصبح الأول بين المواقع المصرية والسابع بين كافة المواقع العالمية والمحلية الأكثر مشاهدة في مصر، فيما هبط "اليوم السابع" ليحل في المركز الثامن بين المواقع المحلية والعالمية الأكثر مشاهدة في مصر، والثامن بين المواقع المصرية.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان