رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نشطاء لقتلة 29 سيدة ببغداد: هل أسعدت ربك بذلك؟

نشطاء لقتلة 29 سيدة ببغداد: هل أسعدت ربك بذلك؟

سوشيال ميديا

صورة تداولها النشطاء للمجزرة

نشطاء لقتلة 29 سيدة ببغداد: هل أسعدت ربك بذلك؟

جهاد الأنصاري 16 يوليو 2014 13:51

ندد المعلقين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالمجزرة التي قامت بها ميليشيات مسلحة في مدينة بغداد، السبت الماضي، في حق 29 سيدة تعمل بالدعارة حيث تم قتلهم بشكل جماعي، مستنكرين عملية القتل الجماعي مهما كانت جريمتهم، خاصة أن بعض النشطاء اعتبر هؤلاء النسوة ضحية مجتمع.

وعلق الناشط الحقوقي "مصطفى عيد" الذي قام بنشر الصور على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً: "من كان منكم بلا خطية فليرمها أولا بحجر والسؤال هنا: هل أسعدت ربك وجعلته منتشيا بإزهاق 29 روح وتفجير أمخاخ النساء وهن لم يأذوا أحدا ولكن أجبرتهم ألظروف علي امتهان هذه المهنه الوضيعة".

 

وأضاف: "أليس من الأجدر بكم يامغاوير الاسلام ويامدافعين عن شرف العراق أن تبيعوا أسلحتكم وتعطوا ثمنها لهذه النسوه يبدأن مشاريع صغيرة تسد جوهعم ويعيشوا منها في كرامة وشرف بدلا من أزهاق أرواحهم".

 

وعلق "أحمد العمدة" قائلاً: "هؤلاء النساء اشرف من ك.... صاحب دقن اسلامي عار على الأنسانية كلها".

 

وقال "مينا مون": "اية القتل دة ... بيحبوا الدم والقتل زي عنيهم .... منتهي الارهاب والتطرف ... وضعوا نفسهم موضع الله ... ربنا يرحمهم ويرحمنا ... ربنا ينتقم منهم".

 

وأضاف "ليو": "هذه الحادثة وقعت في منطقة زيونة ببغداد حيث قامت مليشيا عصائب اهل الحق التي تتلقى دعما مباشرا من ايران..باقتحام منزل.. يشتبه بانه منزل دعارة وتم قتل من فيه بهذه الطريقة البشعة وسط صمت حكومي… عفوا… وسط دعم حكومي عراقي".

 

وأوضحت "أم شريف" : "إن الله غفور رحيم ومن يدري اين ارواحهم الان اكيد في الجنه والله اعلم بحالهم هو القادر علي كل شيئ ممكن دول يكونوا عند ربهم افضل من ناس كتير الله يرحمهم".

 

وقال "زياد عمدة": "وايه دخل الجماعات اﻻسلامية .. طب ماهو ممكن يكون اي حد تاني .. والجماعات اﻻسﻻميه ملهاش تواجد ف بغداد" .

 

وقالت "شيماء البرماوي": "عقاب الزنا معروف فى الشريعة الإسلامية اللى عملوة حرام طبعا قتل النفس مش بالساهل واين الشهود وفين تطبيق الشريعة حتى لو هما وحشين احنا بنطبق الاسلام وربنا هو اللى بيحاسب ارتكبت السيدات كبائر وارتكبو هم أعظم الكبائر قتل النفس".

 

وأضاف صلاح القيصي:"أصبح البشر يتطاول على رب العالمين هاولاء النساء لهن رب يعاقبهم اذا أخطئن .. أنت ايها القاتل هل تريد ان تصلح شأن الامه بقتل هؤلاء السيدات. أنت بشر لايحق لك ان تعاقب احد رب العالمين هو من يعاقب".

 

يذكر أن ميليشيات مسلحة استخدمت أسلحة مزودة بكواتم صوت بحسب "شبكة cnn الأمريكية" قتلت 25 سيدة في هجوم على مبنى سكني يقع في حي زيونة شرقي العاصمة العراقية بغداد.

 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية قوله "إن 25 امرأة قتلن وأصيب 8 آخرون بجروح عندما أقتحم مسلحون يرتدي بعضهم الزي العسكري مبنيين سكنيين في حي زيونة."

 

فيما أفادت "رويترز" إن سكان المنطقة يتهمون الميليشيات الشيعية بقتل النسوة ولكن لم يتسن التأكد من الجهة المسؤولة عن الحادث.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان