رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رسمياً.. حماس ترفض المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بغزة

رسمياً.. حماس ترفض المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بغزة

سوشيال ميديا

سامي أبو زهري

رسمياً.. حماس ترفض المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بغزة

أحمد تايلور 16 يوليو 2014 13:32

أعلن الناطق الرسمي باسم حركة حماس سامي أبوزهري عن رفض حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشكل رسمي للمبادرة المصرية بوقف إطلاق النار في غزة.

 

وقال في تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "حماس أبلغت القاهرة رسميا اﻻعتذار عن قبول المبادرة المصرية".


وكانت مصر أطلقت، الإثنين الماضي، مبادرة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار، في ظل اتصالات تجريها مصر مع الجانب الإسرائيلي والقيادة الفلسطينية وسائر الفصائل الفلسطينية، بما يؤدي إلى وقف جميع الأعمال العدائية براً وبحراً وجواً ووضع حد لنزيف الدم الفلسطيني، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

 

ودعت مصر كل من إسرائيل والفصائل الفلسطينية، إلى وقف فوري لإطلاق النار، نظراً لأن تصعيد المواقف والعنف والعنف المضاد سيسفر عنه ضحايا لن يكون في صالح أي من الطرفين، ومن هذا المنطلق يلتزم الطرفان خلال فترة وقف إطلاق النار بالآتي:

1. تقوم إسرائيل بوقف جميع الأعمال العدائية على قطاع غزة برأ وبحراً وجواً، مع التأكيد على عدم تنفيذ أي عمليات اجتياح برى لقطاع غزة أو استهداف المدنيين.

2. تقوم جميع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بإيقاف جميع الأعمال العدائية من قطاع غزة تجاه إسرائيل جواً، وبحراً، وبراً، وتحت الأرض مع التأكيد على إيقاف إطلاق الصواريخ بمختلف أنواعها والهجمات على الحدود أو استهداف المدنيين.

3. فتح المعابر وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.

4. أما باقي القضايا بما في ذلك موضوع الأمن سيتم بحثها مع الطرفين.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان