رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الإمارات تفرض ضوابط للتدوين على تويتر

الإمارات تفرض ضوابط للتدوين على تويتر

سوشيال ميديا

صورة موقع التدوين المصغر "تويتر"

الإمارات تفرض ضوابط للتدوين على تويتر

محمد درويش 15 يوليو 2014 21:59

أعلنت هيئة التنظيم الاتصالات اللإماراتية عن قيامها بإصدار ورقة عمل حول استخدام موقع التدوين المصغر "تويتر"، حيث تناولت الورقة تحديد وتقييد بعض استخدامات موقع التواصل الاجتماعى، الذى يبلغ عدد مستخدمية فى الإمارات 363 ألف مستخدم، بمعدل مشاركة يبلغ إلى 2.5 مليون تغريدة يوميا.

وبحسب بيان الهيئة، سلطت الورقة الضوء على قواعد يجب على جميع المشاركين فى موقع "تويتر" التقيد والالترازم به.

حيث نهى البيان عن استخدام أي إجراء عنيف ضد الآخرين، وحذرت من خطاب الكراهية والمحتوى الذى يهدد بالعنف؛ ويحتوى على رسومات غير لائقة.

وتابعت الورقة محذرة أيضا من أي محتوى يسئ للدولة أو قيادتها، حيث نص البيان على التالى: "يجب ألا ينشر مستخدم موقع تويتر تهديدات محدّدة أو مباشرة تتعلق باستخدام العنف ضد الآخرين، ويشمل أيضاً خطاب الكراهية، والمحتوى الذي يهدّد بالعنف أو يحتوي على رسومات غير لائقة، أو أي محتوى يسىء لدولة بحد ذاتها أو قيادتها".

ودعت الورقة مستخدمي موقع تويتر للتفكير فى المحتوى قبل نشرة؛ متوعدة إياه بتحمل المسؤلية، حيث ذكرت: "ويجب على المستخدم أن يفكّر ملياً في المحتوى الذي يقوم بنشره، فهو يتحمل مسؤولية هذا المحتوى، ويجب أن يضع هذا الأمر في الاعتبار في حال إرسال أو نشر محتوى ليس ملكاً له أو يحتوي على مواد تعود حقوق نشرها إلى شخص آخر. أيضاً، يتوجب على المستخدم ألّا يقوم بنشر معلومات شخصية للآخرين دون الحصول على موافقتهم المسبقة".

جدير بالذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات اللإماراتية، فى وقت سابق قد أطلقت "ورقة بيضاء" خاصة بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، خلال إحاطتها الإعلامية الأولى، وتناولت تعليمات خاصة بالتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعى فى دولة الإمارات.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان