رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نشطاء يهاجمون برهامي بعد فتوى "الاسترتش"

نشطاء يهاجمون برهامي بعد فتوى الاسترتش

سوشيال ميديا

الشيخ ياسر برهامي

نشطاء يهاجمون برهامي بعد فتوى "الاسترتش"

محمد السوداني 14 يوليو 2014 16:12

أثارت فتوى جديدة للدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية على موقع "أنا السلفي"، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فقد أفتى برهامي بعدم جواز ارتداء المرأة لثياب ضيقة تجسم حجم الفخذ مثل الاسترتش أمام أولادها أو أخوتها، ولا يجوز للمرأة أن ترتديها إلا أمام الزوج.

 

وعلى موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تفاعل العديد من النشطاء مع الفتوى، حيث علق"Ehab Karam Ahmed": ساخراً من تلك الفتوى فكتب: "المرحلة القادمة تحريم ظهور المرأة أمام أولادها وأخواتها".

 

وبنفس الأسلوب الساخر والرافض لتلك الفتوى كتب "Mamdoh Masry": "اعتقد الأفضل فتوى بتحريم المرأة بالكامل لننتهي من تحريم جزء جديد كل يوم".

 

فيما انتقد البعض تلك الفتوى مستدعيًا فتاوى قديمة له، فكتب: "Hossam Mansour": "يعني حلال اغتصاب المرأة أمام زوجها وحرام ارتدائها الاسترتش أمام أولادها هو ده قمه الإعجاز العلمي".

 

وأضافت "Amal Shalan" : "اه لكن ممكن تنزل ترقص بالنقاب في الانتخابات .... وباء والله".

 

وتابع" Osama Zekry": "بس حلال نسبها للبلطجية يغتصبوها يا شيخ".

 

وعلى الجانب الآخر رصدنا بعض التعليقات المؤيدة لفتوى "برهامي"، فكتب"Khaled Saleh": "كلامه صح يا جماعة الاولاد في سن المراهقة تفكيرهم الجنسي بيروح لأي حاجة فيها إرضاء لشهوته أنا عن نفسى شفت حوادث كتير بين الأخوات والأمهات بالدليل".

وأيدته "Linah Al Kholy"في الفتوى فكتبت : "يا جماعة في ايه طبعًا حرام الست تلبس كده أدام ولادها لو شباب أو أخوتها الولاد عشان ده كاشف للعورة ومن باب أولى طبعا حرام لبسه في الشارع".

 

 

كان الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، قال: إن ارتداء المرأة «الاسترتش»، أمام أبيها وأخواتها وأولادها حرام شرعًا، جاء ذلك ردًا على سؤال لأحد السائلين جاء نصه": ما حكم أن تلبس المرأة داخل البيت سواء كانت أمًّا أو أختًا الترنج أمام أولادها أو أمام أخواتها وأبيها وأمها؟".

وقال برهامي عبر موقع «أنا السلفي» الموقع الرسمي للدعوة: «إذا كانت الثياب ضيقة تجسِّم حجم الفخذ مثل الاسترتش، لم يجز للمرأة أن تلبسها إلا أمام الزوج، وإن كانت واسعة جاز لها أمام أبيها وإخواتها أو أولادها». 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان